[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

ال الذهب يبترأون من طارق الذهب وجماعته المسلحة

اعلن ال الذهب في مدينة رداع بمحافظة البيضاء تبراؤهم مما يقوم به طارق الذهب في مدينة رداع برفقة المئات من مسلحي " انصار الشريعة " المنتميين لتنظيم القاعدة.

وقال الشيخ حزام الذهب شقيق طارق ، وابن أخيه الشيخ ماجد الذهب شيخ ضمان قبيلة قيفة تبرؤهم من طارق ومن معه واعمالهم ، مؤكدين وقوفهم إلى جانب أبناء المنطقة ضدهم و التصدي لكل الأعمال التخريبية في المدينة ، مؤكدين ان بنادقهم تقف مع بنادق كافة قبائل رداع ضدهم ، حد قولهم.

واكد مشائخ رداع في اجتماع لهم وبحضور عدد كبير من المشائخ والوجهاء من مديرية رداع ومديريات البيضاء ان أنهم يدا واحدة لمنع توسع وانتشار المسلحين في المدينة والتصدي لكل من يحاول المساس بأمن المنطقة واستقرارها من اي طرف كان.

وادان المجتمعون توطؤ السلطات المحلية والاجهزة الامنية والعسكرية مع تنظيم القاعدة وذلك اثناء دخول المسلحين إلى رداع وسيطرتهم على مقر الأمن والسجن المركزي وعدد من المنشئات الحكومية بالمدينة دون ان يتحرك المسؤولون الامنيون لمنع ذلك.

وكان طارق الذهب قد دخل إلى مديرية رداع يوم الجمعة 14 يناير وبرفقته مئات المسلحين من "انصار الشريعة " وسيطروا على عدد من الامكان التاريخية وتحصنوا فيها.

وطالب المجتمعون من حكومة الوفاق الوطني ببسط هيبة الدولة على جميع مناطق ، واخراج المسلحين من الاماكن التي استولوا عليها.

وكانت عدة وساطات قد عملت على اخراج طارق الذهب ومسلحي القاعدة من المديرية حقنا للدماء , الا ان جميع تلك الوساطات باءت بالفشل.

زر الذهاب إلى الأعلى