[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صنعاء: الأمن يلاحق مشتبهاً من عناصر القاعدة في العاصمة وقتيل بانفجار قنبلة

أعلنت وزارة الداخلية في اليمن إنها تلاحق شخصاً يشتبه بأنه من عناصر تنظيم القاعدة في العاصمة صنعاء، بعد معلومات عن نيته تنفيذ عملية إرهابية.. فيما قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون في تفجير قنبلة بسوق داخل العاصمة.

وقال مركز الإعلام الأمني إن الوزارة وجهت الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة بالحث والتحري عن احد العناصر الإرهابية من تنظيم القاعده اسمه (عبد الله محمد جابر الشبواني) على خلفية معلومات أكدت نية المذكور بتنفيذ عملية إجرامية داخل أمانة العاصمة مستخدما سيارة حبه وربع طربال لون رصاصي موديل 2009م تحمل لوحات عليها لاصق طير جمهوري.

وشددت قيادة الوزارة في توجيهها على ضرورة تحلي الأجهزة الأمنية في العاصمة صنعاء باليقظة الأمنية العالية واخذ الحيطة والحذر مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لمواجهة أي أعمال تخريبية أو إرهابيه محتمله، وبما يحافظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة في أمانة العاصمة. وأكدت على الاستمرار في تشديد إجراءات التفتيش في المنافذ المؤدية إلى أمانة العاصمة لمنع تسلل أي عناصر إرهابية إليها.

من جهة ثانية ذكرت مصادر رسمية أن شخصًا فجر قنبلة يدوية في سوق "الزمر" بمدينة صنعاء القديمة، ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين اسعفوا إلى المستشفى العسكري أحدهم حالته حرجة.

زر الذهاب إلى الأعلى