[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

الشيخ حميد الأحمر يلتقي السفير التركي بصنعاء لمناقشة المستجدات

أشاد الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر بالعلاقات اليمنية التركية وما شهدته مؤخرا من تطور وازدهار، يعكس مدى عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين، مثمنا الاهتمام المتزايد الذي توليه الحكومة التركية بالشأن اليمني، والمساعدات الإنسانية التي تقدمها لجرحى الثورة اليمنية، والتي كانت محل تقدير كافة أبناء اليمن .

جاء ذلك خلال لقاء جمع الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر اليوم بسعادة السفير التركي يصنعاء فضلي تشورمان، ناقشا فيه أهم المستجدات على الساحة اليمنية.

وفي اللقاء أكد الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر على أهمية الدور التركي في دعم مسيرة الوفاق الوطني من خلال تقديم الدعم السياسي واللوجستي والخبرات التركية اللازمة لإنجاح الحوار الوطني المرتقب، مشيدا بمواقف تركيا الداعمة للقضايا العربية والإسلامية العادلة، ومتمنياً للشعب التركي وحكومته مزيداً من التقدم والازدهار.

ودعا الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بدوره في مساندة رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق لضمان سير الفترة الانتقالية بشكل سليم، بما يلبي طموحات الشعب اليمني ويحقق تطلعاته.

من جانبه أكد السفير التركي بصنعاء/ فضلي تشورمان على دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني لتخفيف المعاناة عن كاهل الشعب اليمني ولإنجاح الفترة الانتقالية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد خطوات كبيرة في مجال تحسين العلاقات الثنائية والدفع بها نحو آفاق أرحب، بالشكل الذي ينسجم وخصوصية العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين منذ أقدم العصور.

زر الذهاب إلى الأعلى