[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

محافظ تعز يأمر بتشكيل لجنة للتحقيق بأحداث السجن المركزي

تجددت أعمال الشغب بعد ظهر الجمعة في السجن المركزي بتعز مما رفع درجة التوتر والدفع بمزيد من التعزيزات العسكرية وإغلاق الطرق والشوارع المؤدية إلى السجن شهود عيان قالواان سيارة إسعاف شوهدت وهي عائدة من السجن المركزي يرافقها العديد من الأطقم العسكرية فيما يعتقد بأنها تقل جرحى جدد وبان أعمدة دخان تصاعدت من داخل السجن المركزي.

مصادرغير رسمية قالت أن العديد من السجناء تمكنوا من الفرار وذكرت من بينهم فؤاد القاحزي وعبد الرزاق الحيمي وعبد الباسط الشرعبي وآخرون.

وفي الاتجاه ذاته قالت العديد من المصادر أن إدارة أمن تعز قامت بإقالة مدير السجن المركزي الذي عين حديثا نتيجة أعمال شغب قام بها بعض المساجين وعين بدلا عنه العقيد محمد نائف الحميري.

وكانت اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن والمساجين داخل السجن المركزي في مدينة تعز قتل على إثرها احد افراد الحراسة الأمنية في السجن المركزي بتعز واصيب ثلاثة آخرين فجر اليوم وقال مصدر امني ان مجاميع مسلحة هاجمت السجن المركزي عند الساعة الثانية فجراً في الوقت الذي اشتبك عدد من السجناء مع رجال الأمن داخل السجن بإستخدام المسد سات في محاولة منهم للفرار من السجن وقد نجحت مجموعة بالفعل بالهروب وأضافت تلك المصادر أن احد القتلى جندي في الأمن المركزي ويدعى احمد السروري والآخر احد السجناء وسقوط العديد من الجرحى قدرتها تلك المصادر ما بين 3- 4 جرحى..

واشار المصدر إلى ان تعزيزات امنية وصلت إلى السجن المركزي واشتبكت مع المسلحين خارج السجن ما ادى إلى فرارهم من محيطه ولم يوضح المصدر ما اذا كان قد تم اقاء القبض على اياً من المهاجمين.

ونتيجة للأحداث التي شهدها السجن المركزي شكل محافظ محافظة تعز شوقي أحمد هائل لجنة تقصي حقائق برئاسة وكيل المحافظة لشئون الأمن الشيخ / أمين البحر بالإضافة إلى رئيس لجنة الخدمات ومدير الأمن القومي ومدير عام الشئون القانونية بالمحافظة للوقوف على ملابسات ما جرى والرفع بالنتائج خلال 24 ساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى