[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

نحو 200 دار نشر تشارك في معرض صنعاء الدولي الـ28 للكتاب الأسبوع المقبل

تشارك نحو200 دار نشر محلية وعربية وأجنبية وتوكيلاتها في اليمن خلال الفترة من 25 سبتمبر الجاري وحتى السادس من أكتوبر المقبل في الدورة الـ28 لمعرض صنعاء الدولي للكتاب بنادي ضباط القوات المسلحة بصنعاء ، تعرض خلالها قرابة 200 ألف عنوان في مختلف مجالات المعرفة .

وتتصدر جمهورية مصر العربية قائمة الدول المشاركة في المعرض هذا العام بنحو 75 دار،تليها السعودية بقرابة 20 دار نشر ومنتدى، في حين تشارك عدد من دور النشر العربية والأجنبية من الهند وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية في المعرض الذي تنظمه الهيئة العامة للكتاب.

وأوضح مدير المعرض - زيد الفقيه لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن جمهورية تركيا ستشارك في هذه الدورة كضيف شرف للمعرض بداري نشر تركية، وجناح خاص بالملحقية الثقافية الأمريكية بصنعاء،بالإضافة إلى مشاركة الصندوق الاجتماعي للتنمية لأول مرة بإصدارته المختلفة .

ولفت الفقيه إلى ما سيشمله برنامج الفعاليات المصاحبة للمعرض من فعاليات ثقافية وأدبية وندوات فكرية وصباحيات شعرية وأمسيات قصصية وقراءات نقدية يشارك بها مجموعة من الأدباء والمثقفين اليمنيين بالإضافة إلى الاحتفاء بتوقيع عدد من الإصدارات المتنوعة لمجموعة مؤلفين وأدباء وكتاب يمنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى