[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يداهمون مقر الإصلاح في مدينة صعدة ويعبثون بمحتوياته

أكدت مصادر محلية في محافظة صعدة شمالي اليمن إن عناصر الحوثي أقدمت اليوم الأحد على إقتحام مقر الإصلاح بمدينة صعدة وقامت بالعبث بمحتوياته و"بطريقة همجية والتمترس فيه ومنع العاملين من الدخول إليه".

وفي تعليقه على الحادثه,اشار المكتب التنفيذي للاصلاح بصعده إلى ان ذلك ياتي في إطار سلسلة الاعتداءات والاستفزازات المتكررة التي يتعرض لها أفراد ومؤسسات التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صعدة

واعتبر الاصلاح في بلاغ صحفي صادر عنه, هذه الأحداث مؤشراً خطيراً يهدد النسيج والسلم الإجتماعيين والسكينة العامة والأمن العام، والتي من شأنها عرقلة التهيئة لمؤتمر الحوار الوطني.

ودعا المكتب التنفيذي للاصلاح الجهات المعنية في السلطة و على رأسها رئس الجمهورية و وزير الداخلية و النائب العام و قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وكل الشرفاء في هذا الوطن إلى سرعة اتخاذ الإجراءات الرادعة لمثل هذه التصرفات غير مسؤلة.

وقال مصدر في القطاع الطلابي للإصلاح إن مسلحي الحوثي قد "سبق أن اقتحموا الهنجر الذي يقع فوق سطح المقر في العام الماضي اغسطس 2011 والذي يستخدم كقاعة للأنشطة الطلابية بالقطاع رغم وجود العقد الذي تم "بين الأوقاف والتجمع اليمني للإصلاح ورغم تسديد الإصلاح للإيجار الخاص بالهنجر والمقر بشكل مستمر".

وأضاف المصدر بأن مسلحي الحوثي قاموا بعمل عدة مضايقات للطلاب بقصد إخراجهم منه وصرفهم عن مواصلة تعليمهم الجامعي..

وكان مسلحو الحوثي قد اقتحموا عدد من مقرات الإصلاح في بعض مديريات المحافظة منها رازح وباقم ومجز وحيدان وساقين وقاموا بنهب و مصادرة محتوياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى