[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

بان كي مون من ستراسبورغ: إنه لشرف أن أكون هنا مع توكل كرمان بطلة الديمقراطية

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في كلمته في الجلسة الافتتاحية للمنتدى العالمي الأول للديمقراطية المنعقد أمس الاثنين في مدينة ستراسبورج الفرنسية: "انه لشرف ان اكون هنا جنبا إلى جنب مع توكل كرمان الحائزة على جائزه نوبل للسلام لعام 2011 وبطلة الديمقراطية والتي كتبت صفحات في التاريخ مدافعة عن مبادى التغيير".

واضاف بان كيمون " انا لست من جيل توكل كرمان ولكنى مثلها مقتنع بأن كل البشر يجب ان يكون لهم نفس الحقوق ونفس الحرية في اختيار مصيرهم.

الأمين العام للأمم المتحدة اشار إلى اختياره لجنة للتنمية المستدامة مكونة من مجموعة من شخصيات رفيعة المستوى برئاسة ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني ورئيس جمهوريه ليبيريا السيدة جونسن سيرليف ورئيس إندونيسيا من اجل تلبية اهداف التنمية المستدامة لما بعد 2015م مضيفا: "وانا فخور جدا أن بين اعضائها توكل كرمان".

الأمين العام للمجلس الأوروبي ثوربيورن ياغلاند رئيس لجنة جائزة نوبل للسلام رحب في كلمته باليمنية توكل كرمان التي وصفها ب"المناضلة التي لا تعرف الكلل من اجل حرية التعبير". واضاف ياغلاند "توكل كرمان هي ما أسميه صوت الحرية الناشئة". مضيفا في كلمته "أنا مؤمن أنها لحظات تاريخية لكل من يحضر هنا مع بان كي مون وتوكل كرمان كممثلة لصوت الشباب الطَموح".

بدورها ألقت الأستاذة توكل كرمان كلمة تاريخية ينشر "نشوان نيوز" تفاصيل عنها في خبر لاحق.

زر الذهاب إلى الأعلى