[esi views ttl="1"]
رئيسية

إيرادات مؤسسة الكهرباء فرع ذمار 1.8 مليار ريال خلال العام الماضي

قال عارف عبد الحميد مدير عام فرع مؤسسة الكهرباء بمنطقة ذمار أن الإيرادات خلال العام الماضي بلغت 2012م مليار و847 مليون و716 ألف ريال، فيما بلغت نفقات الفرع لنفس الفترة 318 مليون و657 الف ريال .

وأوضح عارف عبد الحميد لوكالة الانباء اليمنية ( سبأ ) أن إجمالي عدد المشتركين رسميا في شبكة المنطقة التي تضم عدة مديريات من محافظات ذمار والبيضاء وإب بلغ 82 ألف و 919 مشتركا في المدن والقرى المختلفة، منهم 2049 مشترك جديد في العام الماضي، 521 مشترك جديد منهم في الارياف .

وبين أن إدارته تمكنت من ضبط 676 مخالفة سرقة للتيار في نفس الفترة واتخذت بحقها الاجراءات القانونية وتم تركيب 9 محولات جديدة وإصلاح 10 محولات محترقة وإعادتها للخدمة والعمل على تعزيز مكونات الشبكة وتقليص فترات الاطفاءات المتكررة وإدخال سلسلة من التحسينات الجزئية لعدد من الحارات في مدينة ذمار وإنشاء خطوط هوائية جديدة وشبكة جداريه، وتحقيق ارتفاعا في الطاقة المرسلة والطاقة المباعة .

وفيما يتعلق بالصعوبات والمشاكل أوضح المهندس عارف عبد الحميد أن المنطقة تعرضت لكثير من المشاكل خلال العام 2012م منها سرقة سيارتي طوارئ والاعتداء على الشبكة بقطع وسرقة الكابلات النحاسية وتعرض العاملين على تحصيل الفواتير في بعض المناطق الريفية للاعتداء وقيام البعض بتوصيلات عشوائية وسرقة التيار في الخطوط الرئيسية، إضافة إلى بعض الصعوبات المالية والفنية والتجهيزات.

وأكد حاجة فرع المؤسسة إلى انشاء خط نقل 33 كيلو فولت لمحطة تحويل فرعية في منطقة باب الفلاك شرق مدينة ذمار وتركيب محول 33 كيلو فولت ارضي بقدرة 5 ميجاوات شمال مدينة ذمار وإزاحة خطوط النقل المارة وسط المدينة وكذا انشاء خلية اضافية بمحطة ذمار الفرعية بقدرة 20 ميجاوات ومحطة اخرى بمدينة ضوران لمواجهة مشاريع ادخال الخدمة في عدة مناطق مجاورة لضوران.

زر الذهاب إلى الأعلى