[esi views ttl="1"]
arpo48

وقفة احتجاجية لموظفي جامعة عدن ومتعاقديها

نظم موظفو ومتعاقدو جامعة عدن وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء 28/5/2013م في ساحة ديوان رئاسة جامعة عدن طالبوا فيها رئاسة الجامعة متابعة الجهات الرسمية من أجل الحصول على حقوقهم المشروعة والتي تم الاتفاق عليها سابقاً بمحاضر رسمية .

وقد عبروا عن شجبهم وتنديدهم واستنكارهم لعدم استلام موظفي الجامعة الحافز الشهري 50% أسوة ببقية الجامعات اليمنية، حيث حصل موظفو جامعة عدن على حافز شهرين فقط ولم يستلموه للآن بينما حصلت الجامعات الأخرى على الحافز كاملاً .

كما عبروا عن استنكارهم لعدم معالجة قضية متعاقدي الجامعة والبالغ عددهم ما يقارب ال (600) متعاقد حيث حصل هؤلاء المتعاقدين على 21 درجة وظيفية خلال الأعوام2011و2012و2013 بينما متعاقدو جامعة صنعاء حصلوا على 224 درجة وظيفية مما يدل على التمييز العنصري حسب وصف سكرتارية نقابة موظفي جامعة عدن منددين بسياسة استهداف وضرب البنية التحتية للجامعة ومحاولة طمس هذا الصرح الأكاديميوذلك بإعتماد ميزانية شحيحة لها بالمقارنة مع جامعة صنعاء على الرغم من أنَّ جامعة عدن تمتد وحداتها الإدارية في محافظات (عدن، لحج، أبين، الضالع، وشبوة) .
مؤكدين أنهم سيصعدون من وقفاتهم الاحتجاجية لتشمل مكتب المالية مروراً بمنزل الرئيس عبدربه منصور هادي، وإن استدعى الأمر النزول إلى ساحة العروض والتخييم بها.

ودعوا جميع موظفي الجامعة للالتفاف حول نقابتهم حتى يتم انتزاع كافة حقوقهم المشروعة، كما دعوا نقابتي أعضاء هيئة التدريس والطلاب إلى مؤازرتهم والوقوف معهم

زر الذهاب إلى الأعلى