[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: الحوثيون يصادرون أملاك مواطنين في حيدان قتلوا في 2008

قالت مؤسسة وثاق لدعم التوجه المدني بأن مسلحين من جماعة الحوثي قامت اليوم الأربعاء بالاعتداء على أموال ومزارع شخصين من أبناء مديرية حيدان بمحافظة صعدة شمالي اليمن كانوا قد قتلوا على يد مسلحي الجماعة في 2008.

وذكرت وثاق في بلاغ صحفي أن مسلحين من جماعة الحوثي بقيادة شخصين يدعيان "ع. ج. ق، وك. ح. ق"، قامت بالاعتداء على أموال ومزارع أسرتي شخصين توفيا، وهما "محمد قائد ابو شائقة و عبدالله مفرح أبو شائقة" في مديرية حيدان بمحافظة صعدة.

وأشارت وثاق إلى أن القياديين في جماعة الحوثي عزيز قشده وكامل قشده، قاما بالاعتداء على مزارع آل شائقة في عزلة البلقي، مضيفة بأنه لا يوجد أحد من أسرة آل شائقة سوى مسنتين.

وبحسب وثاق فإن جماعة الحوثي كانت قد قتلت عبدالله مفرح ابو شائقة ومنصور عبدالله مفرح ابو شائقة عام 2008.

وناشدت مؤسسة وثاق الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني إلى تحمل مسؤولياتهم جراء ما تتعرض له أملاك ومزارع عائلتي أبو شائقة "من تنكيل وتدمير على يد جماعة الحوثي"، كما طالبتهم بإلزام جماعة "بالوقف الفوري لسياسات البطش ضد المدنيين من سكان محافظة صعدة".

كما أدانت مؤسسة وثاق ما أسمته ب"الصمت الرسمي والشعبي والإعلامي والحقوقي جراء جرائم وانتهاكات جماعة الحوثي ضد المدنيين في صعدة"، داعية المنظمات الدولية والمحلية إلى تسليط الضوء على الانتهاكات المتزايدة للحوثيين

زر الذهاب إلى الأعلى