[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير التخطيط والتعاون الدولي يوقع على اتفاقية رفع سقف الدعم الأمريكي لليمن

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم مع القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية بصنعاء اليزابيث ريتشارد على اتفاقية زيادة الدعم المالي الأمريكي المقدم لليمن بقيمة " 20" مليون دولار .

وتقضي الاتفاقية الموقعة بين اليمن والولايات المتحدة الِأمريكية على رفع سقف الدعم الأمريكي المقدم لليمن بمقدار عشرين مليون دولار ليصل إجمالي
المعونات الأمريكية المقدمة لليمن إلى (200) مليون دولار .

وخصصت الولايات المتحدة مبلغ(12) مليون دولار لدعم عملية الحوار الوطني ونظام السجل الانتخابي في اليمن و(8) مليون دولار لدعم برنامج القراءة المبكرة الناجحة .

وعقب التوقيع على الاتفاقية اشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي بالحرص الذي تبديه الولايات المتحدة في دعم التحول السياسي القائم في اليمن. منوها بإسهامات الحكومة الأمريكية في دعم مسارات التنمية والاستقرار في اليمن .

من جهة اخري وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي اليوم مع نائب السفير الالماني بصنعاء فيليب هولسابيل على اتفاقية دعم مشروع الحكم الرشيد في اليمن بمبلغ (3)ملايين يورو مقدمة من الحكومة الالمانية الاتحادية عبر مؤسسة التعاون الألماني للتنمية " جي . آي . زد ".

وتهدف الاتفاقية الموقعه إلى دعم تحسين قدرات المنظمات الناشطة في مجال الاصلاحات والحوكمة المختارة ، كما يساهم المشروع في تطوير المهارات
القيادية في عملية صنع القرار وتعزيز الشفافية والمساءلة وحقوق الانسان والمساواة في النوع الاجتماعي والاتصال وإدارة الأزمات .

زر الذهاب إلى الأعلى