[esi views ttl="1"]
arpo14

نقابة تجار وبائعي خدمات الاتصالات تدشن حملة (اختياري كروت الخدش وبس)

قال رئيس نقابة تجار وبائعي خدمات الاتصالات حمير الشماحي " أنه وأعضاء نقابته سيستمرون في حملتهم المناهضة لخدمة الشحن الفوري التي تم وصفها من قبل اعضاء النقابة الاحتكار التجاري." معلنين رفضهم الشديد لهذه الخدمة.

ومن المقرر أن يدشن تجار الكروت حملة "اختياري كروت الخدش وبس "في مؤتمر صحفي الأربعاء القادم بصنعاء في خطوة تصعيدية مالم تستجيب شركة MTN لمطالب النقابة بالتراجع عن هذا الإجراء .. مؤكدين أن هذا الإجراء من المتوقع أن يضر بأكثر من 70 الف اسرة يمنية كونهم يعملون في هذا النشاط في عموم محافظات الجمهورية وتحويلهم إلى بطالة بمجرد أن اتخذت إجراءات مغايره ضد تجار وموزعي كروت التعبئة من خلال إحلالها الشحن الفوري كبديل عن كروت التعبئة.

وقال الشماحي إن شركة MTNباتخاذها هذه الخطوة لم تراعي مصالح التجار والموزعين .. موضحاً أن نسبة الخسارة التي تكبدها تجار وموزعو الكروت هي أكثر من 50% من إجمالي الأرباح والتي تعتبر كارثية على تجار وموزعي كروت الخدشِ في عموم المحافظات، على حد قوله.

وأوضح أن النقابة -التي تمثل لسان حال تجار وموزعي كروت التعبئة- قد أشعرت الشركة برفض التجار والموزعين لهذه الخدمة كما أنها قامت أيضاً بعمل منشورات وملصقات تطالب فيها الشركة بالعدول عن الخطوة التي أقدمت عليها.. وقال :"رغم ما فعلته النقابة إزاء ذلك إلا أن الشركة لا تزال متمسكة بموقفها ولم تتجاوب مع مطالبنا، وهي ربما لا تعلم بما سيصيب أكثر من 70 ألف شخص من التجار والموزعين الذين يعولون أسرهم ومصدر عيشهم الوحيد هو بيع وتوزيع هذه الكروت".. مشيراً غلى أن إحلال الشحن الفوري كبديل عن كروت التعبئة يمثل لهم وأسرهم قطع الأرزاق.

من جانبه ناشد أمين عام النقابة أحمد القشائي جميع المواطنين من كل الشرائح التضامن مع نقابته لجمع أكبر قدر من التوقيعات والضغط على شركة MTN للتراجع عن هذا الإجراء من جانب حقوقي وإنساني خاصة بعد ان تم توجيه رسالة من النقابة للشركة ولم ترد الشركة على النقابة منذ عشرة أيام.

وقال ان النقابة لن تقف صامتة عن مناهضة ذلك بل ستصعد وتحوّل المطالبات إلى وقفات احتجاجية ما لم فإنها ستقوم بالمقاطعة.

وكان عدد كبير من تجار وبائعي كروت الشحن تجاوب مع حملة (إختياري كروت الشحن وبس ) والتي بدأت بجمع تواقيع الحملة التي دعت إليها وبدأتها نقابة تجار وبائعي خدمات الإتصالات بعد قرار شركة MTN بتوقيف توزيع كروت الشحن لتعبئة الرصيد .

زر الذهاب إلى الأعلى