[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

صعدة: اختفاء فتاة في مقتبل العمر وقبائل الشرف بساقين تجتمع لتدارس خطف أخرى بحيدان

عقد أبناء قبيلة الشرف بمديرية ساقين إجتماعاً موسعاً يوم الجمعة ضم مشائخ ووجهاء وجميع أبناء القبلية لتدارس قضية خطف إحدى نساء القبيلة في حيدان الثلاثاء الماضي، فيما لا تزال فتاة مختفية في صعدة منذ 8 يونيو.

وكانت مؤسسة وثاق للتوجه المدني كشفت عن قيام المسلحين الحوثيين في مديرية حيدان بمحافظة صعدة شمالي اليمن باختطاف امرأة وزوجها لإجبارهما على الطلاق.

ونقلت وثاق عن مصادر أن القيادي في جماعة الحوثي (ع. ز) قام باختطاف المرأة وزوجها، حيث أن الزوجة من مديرية ساقين متزوجة إلى حيدان، قام الحوثيون باختطافها مع زوجها ويحاولون إجبار الأخير على الطلاق.

مصادر محلية قالت بأن أبناء قبيلة منطقة الشرف التابعه لمديرية ساقين وجهوا خلال اجتماعهم نداء عاجلاً إلى مشائخ وأبناء القبيلة العامة وهي قبيلة الجهوز والتي تضم عدد من القبائل ومنها قبيلة الشرف بمديرية ساقين .

أبناء الشرف دعوا القبيلة العامة للتضامن معهم وإرغام مسلحي الحوثي بتسليم خاطف إبنتهم إليهم حيث وهم قد حددوا لهم مهلة ثلاثة أيام فقط .

وأكدت المصادر المحلية تلبية قبائل الجهوز لذلك النداء كونه يخدش في عرض القبيلة بشكل عام . وكون العرف القبلي يلزمهم بذلك .

و بحسب شهود فإن خاطف ابنتهم هو القيادي في جماعة الحوثي المدعو : (ع.ز) من أبناء منطقة زبيد بمديرية حيدان وأنه أقدم على خطف امرأة اسمها " أ . أ . ص " التابعة لقبيلة الشرف بساقين مع العلم أنها مزوجه ولديها اثنين من الأولاد من زوجها " ح . م . ز " . وذلك يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 16 يونيو 2013م وظلت اهالي تلك المرأة يطالبون مسلحي الحوثي بشكل سري بإرجاع ابنتهم المخطوفة وتسليم الجاني وعملوا ذلك بشكل سري ويريدون التستر عن تلك القضية وكتمها خوفاً من العار الذي سيلحقهم هم وجميع أبناء قبيلتهم . إلا أن مسلحي الحوثي لم يتجاوبوا معهم فاضطروا إلى إعلان ذلك الأمر واستدعاء أبناء القبيلة للتدارس في الموضوع .

وفي سياق متصل اختفت إحدى الفتيات من قلب عاصمة محافظة صعدة وذلك قبل قرابة عشرون يوماً ولا تزال مصدر تواجدها غير معروف .

مصادر محلية قالت بأن فتاة في مقتبل العمر " 20 عام " خرجت من منزل والدها بتاريخ 8 يونيو ولم ترجع إلى منزل والدها الكائن في مدينة صعدة "عاصمة المحافظة " إلى لحظة كتابة هذا الخبر.

و قالت المصادر بأن أسرة الفتاة "ل . م . ق" في بحث متواصل عن ابنتهم منذ ذلك اليوم حتى اللحظة ولكن دون جدوى . وأن هذه الأسرة هي إحدى الأسر التي نزحت في الأعوام الماضية من منطقة زبيد بمديرية حيدان .

زر الذهاب إلى الأعلى