[esi views ttl="1"]
arpo48

ورشة عمل بالحديدة حول رؤى وتطلعات المرأة من الحوار الوطني الشامل

عقدت الإدارة العامة لتنمية المرأة بالحديدة بالتنسيق مع برنامج دعم الحوار الوطني ورشة عمل حول رؤى وتطلعات المرأة من الحوار الوطني الشامل بمشاركة 25 مشاركة يمثلن مختلف القطاعات النسائية في المحافظة.

وفي افتتاح الورشة أكد الوكيل المساعد للمحافظة حيدرة ناصر الجحماء أهمية مشاركة المرأة في العملية السياسية من خلال تواجدها الفاعل في الأنشطة والفعاليات التي تتعلق بالمرأة .

وحث الجحماء النساء المشاركات في مؤتمر الحوار سواء الحوار الوطني أو الحوار المحلي على ضرورة طرح مطالبهن بقوة والعمل على استغلال مؤتمر الحوار الوطني لإيصال تلك المطالب إلى مراكز القرار بصور أكثرة سرعة وتأثير.

من جانبها أشارت مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة هالة يوسف الشحاري إلى أن الورشة هدفت إلى استعراض نتائج وتوصيات المرحلة الأولى لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الخاص بالمرأة ومناقشة تلك النتائج والتوصيات لمعرفة جدواها بما يتناسب مع المرأة بشكل عام.

وناقشت الورشة التلخيص الذي ورد عن محور المرأة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل في مجالات الحقوق والحريات والحكم الرشيد والتنمية المستدامة واستقلالية الهيئات ، المقارنة بما هو مطلوب مستقبلاً وأهم الأولويات للاحتياجات المستقبلية للمرأة اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى