[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اللجنة الرئاسية تواصل أعمالها في صعدة وتنقل مصابين إلى صنعاء

عقدت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل مشكلة مواجهات الحوثيين وأهالي دماج بمحافظة صعدة اليوم اجتماع لها برئاسة المحافظ فارس محمد مناع وذلك لمناقشة عدد من المواضيع الهامه المتعلقة بحل المشكلة. في حين ذكرت مصادر أن اللجنة نقلت عدداً من المصابين في دماج إلى صنعاء.

وفي الاجتماع اشاد المحافظ مناع، حسب وكالة الأنباء اليمنية، بجهود اللجنة وما حققته خلال اليوم الاول من نزولها في عملية التهدئة وايقاف كافة التوترات التي حصلت بين الاطراف بدماج .. مؤكدا ضرورة التحلي بالصبر والتحمل في ظل مثل هذه الظروف التي تتطلب الحلم والحكمة والنظر إلى الامور بمنظار الوسطية والاعتدال وتغليب مصلحة الوطن والحفاظ على ابناءه.

وتمنى لكافة اعضاء اللجنة التوفيق والنجاح في مهامهم المنوطة بهم ..مؤكدا حرص القيادة السياسية ممثله رئيس الجمهورية إلى الوصول لحلول ترضي الجميع وتنهي عملية النزاع بمنطقة دماج .

وثمن الجهود التي قدمها عضو اللجنة درهم الزعكري ورئيس لجنة المراقبة المشرف على اخلاء المواقع شباط الغول. من جانبهم أشارا عضوا اللجنة يحيى منصور ابواصبع وعلوي الباشا إلى ان اعضاء اللجنة حريصين على انهاء النزاع والتوتر بين الاطراف وفقا لمعايير تضمن السلامة للجميع وترسيخ مبدأ التعايش السلمي واعادة الحياه إلى طبيعتها .

على الصعيد نفسه واصلت اللجنة نزولها الميداني إلى منطقة دماج لإستكمال تنفيذ الاليه المتبعة لإنهاء التوتر حيث تم اخلاء عدد من المواقع وانهاء التمترس فيها ووضع مراقبين في تلك المواقع لضبط أي مخالفات قد تحدث من الطرفين .

كما التقت اللجنة بمسؤولي البعثة الفرعية للجنه الدولية للصليب الاحمر لمناقشة السبل الكفيلة لإخراج القتلى من بعض مناطق المواجهة وفق تنسيق مسبق مع اللجنة.

وذكرت مصادر أخرى، أن اللجنة نقلت 21 جريحاً من أبناء دماج إلى صنعاء للعلاج عبر طائرة عسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى