[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

طالبات مدرسة عائشة بالجوف يتظاهرن للمطالبة بإخراج مسلحي الحوثي

تواصل طالبات مدرسة عائشة للبنات في مديرية الحزم بمحافظة الجوف وقفات احتجاجية, ومظاهرات امام المدرسة للتنديد باقتحام مسلحي الحوثي للمدرسة والتمركز والسيطرة عليها.

وطالبن بمغادرة مليشيات الحوثي التي تتمترس في المدرسة منذ أكثر من 3 سنوات، حتى يتمكنّ من الدراسة فيها مع بداية العام الجديد".

وأكدت الطالبات على استمرارهن في الاحتجاجات امام المدرسة، وامام الجهات المعنية بالمحافظة، حتى إخراج مسلحي الحوثي من المدرسة.

وناشد عدد من أولياء أمور الطالبات بمحافظة الجوف، رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني، النظر بعين الاعتبار إلى العبث الهمجي الذي تقوم به عصابات الحوثي المسلحة من السيطرة على المدارس والتلاعب بالعملية التعليمية في المحافظة.

من جهته طالب محافظ الجوف محمد سالم بن عبود، بإنزال لجنة عسكرية لإخراج مسلحي الحوثي من المدرسة وبقية المواقع التي اقتحموها ومازالوا يتمركزون فيها.
من جانبه عول مدير أمن الجوف محمد العديني على مؤتمر الحوار الوطني لإخراج مليشيات الحوثي من مدرسة عائشة للبنات بمركز محافظة الجوف.

يشار إلى ان تفجيراً بواسطة سيارة مفخخة حدث في ذات المدرسة منتصف العام الماضي استهدف تجمعاً من جماعة الحوثيين، وقتل خلاله 18 شخصاً وأصيب ثلاثة آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى