[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

العواضي: المؤتمر تلقى إنذاراً من أحد سفراء مجلس الأمن إذ لم نوقع على وثيقة الـ8/8

كشف القيادي في المؤتمر الشعبي العام في اليمن ياسر العواضي أن الحزب تلقى إنذاراً من سفير إحدى الدول الغربية يضع أمام المؤتمر 48 ساعةً للتوقيع على وثيقة الـ8/8 وإلا سيعرض على مجلس الأمن اتهاماً لهم بالعرقلة وهددهم بعقوبات.

وأوضح العواضي في صفحته بموقع تويتر: تلقينا "انذارمن احد سفراءدول مجلس الامن الغربية ان امامنا 48 ساعة كمؤتمرشعبي ان لم نوقع على وثيقةال8/8 فانه سوف يعرض على مجلس الامن ان المؤتمر الشعبي العام والرئيس صالح معرقلين للتسوية السياسية في اليمن وابلغنا انه قد تتخذ اجراءت وعقوبات".

وقال: لذلك سنجتمع اجتماعاً طارئاً مع حلفائنا لمناقشة المستجدات والرد عليه واطمآن الجميع ان المؤتمر لن يتراجع عن مكتسبات الشعب مهما حدث".

وكان العواضي قد قال في تصريح سابقإن "الاجماع في المؤتمر الشعبي العام ان المؤتمر لن يكون طرفا في اتفاق يمزق شعب اليمن مهما كلفه ذلك وان ارادت القوى السياسيه ذلك فلتذهب وحدها".

وقال: وطننا يضيع من بين ايديناواحلام شعبنا تضيع معه في الشمال والجنوب واذا لم تتصرف القوى الوطنية بمسؤولية فوربي انه لخسران عظيم سنندم بعده جميعا".

وكان المؤتمر قد رفض التوقيع على وثيقة التفاوض الشطرية التي يرعاها المبعوث الأممي جمال بن عمر في لجنة تفاوض (8/8 ) والتي تلقى انتقادات واسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى