[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

لجنة ال(8/8) تعاود اجتماعاتها والمؤتمر يقدم نسخة معدلة من المخرجات

استأنفت لجنة الـ8/8 عن فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار في اليمن أعماله مساء يوم الجمعة، وذلك بعد أيام من التوقف من أجل منح الفرصة للمشاركين في الاجتماعات للتنسيق والتشاور مع مكوناتهم السياسية.

وخلال الاجتماع الذي حضره مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره حول اليمن جمال بنعمر والأمين العام المؤتمر الحوار الوطني الشامل الدكتور أحمد عوض بن مبارك، واصل الفريق مناقشة وثيقة المبادئ والحلول والضمانات جنوبية والتي جاءت كخلاصة لنقاشات معمقة أجراها الفريق خلال اجتماعاته السابقة.

وقد عبر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر عن اعتقاده بوجود أرضية توافقية واسعة في الوثيقة يمكن البناء عليها لإيجاد الصيغة الملائمة التي يمكن أن تكون محل توافق كافة المكونات.

وبينما أبدت بعض المكونات "تأييدها للوثيقة التوافقية كما تمت صياغتها في الخامس عشر من الشهر الجاري، قدمت مكونات أخرى بعض الملاحظات التي يصب أغلبها في الشكل. من جانبهما قدم ممثلا المؤتمر الشعبي العام في الفريق المصغر وثيقة معدلة قالا إنها تعكس ملاحظات الحزب لشكل ومضمون الوثيقة وأنها لا تشكل رديفا أو بديلا عن الوثيقة الأصلية".

وقد طالبت "مكونات بعدم مناقشة وثيقة المؤتمر والاكتفاء بمناقشة الوثيقة الاصلية على أن يعرض ممثلا حزب المؤتمر ملاحظاتهما عليها"..واتفق المشاركون على مواصلة نقاشهم لوثيقة المبادئ والحلول والضمانات مساءً.

زر الذهاب إلى الأعلى