[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

المعهد الفني للقوات الجوية والدفاع الجوي يحتفل بتخريج الدفعة الـ12من طلبة المعهد

اقيم بقاعة الديلمي الجوية اليوم بصنعاء حفلا خطابيا وعسكريا بحضور رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء ركن احمد مانع و قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء ركن راشد الجند بتخرج الدفعة الـ12 من المعهد الفني للقوات الجوية والدفاع الجوي بمناسبة العيد الـ51 لثورة 26من سبتمبر المجيد.

وفي الحفل اشار نائب رئيس الأركان إلى أن الدفعة المتخرجة تُشكل رافِداً جديداً وسندا للقوة والجاهزية القتالية للقوات المسلحة كونهم اكتسبوا المعارف والعُلوم العسكرية والمهاراتِ التخصصيةِ التي تُؤهلهم للاسهام في الدفاع عن الوطن.. مؤكداً على الأهمية الكبيرة التي تقدمها مخرجات المعهد الفني للقوات الجوية والتي تسهم في الارتقاء بقدرات وإمكانيات القوات الجوية والدفاع الجوي.

وأشار إلى أن القوات المسلحة والأمن ستظل على عهدها وفية لمبادئ وأهداف الثورة اليمنية الخالدة والتمسك باليقظة والاستعداد والذود عن سيادة الوطن ومكاسب العمل السلمي للشعب والارتقاء الدائم بالمستوى العلمي لحماية الوطن ومواكبة الجديد في العلوم العسكرية.. وحث الخريجين على مواصلة برامج التأهيل العلمي والعسكري لما من شأنه الارتقاء بقدراتهم القتالية والفنية.

من جانبه أشار مدير المعهد الفني للقوات الجوية والدفاع الجوي العميد الركن يحيى عبدالله كباس إلى أن منظومة التأهيل والتطوير ممثلة بالمنشآت الفنية والتعليمية قد أحدثت ثورة تعليمية وتأهيلية ونقلة نوعية في التدريب والتأهيل انعكست آثارها الإيجابية في تحقيق جاهزية قتالية عالية للقوات الجوية والدفاع الجوي.

وأكدت كلمة الخريجين على انهم يتأهبون للعمل في الوحدات العسكرية وهم يتطلعون بروح متسامية نحو الإمام من أجل الارتقاء بالجاهزية القتالية والروح المعنوية لوحداتهم وتطبيق كل المعارف والعلوم التي تلقوها في الواقع الملموس.

هذا وقدمت الدفعة المتخرجة عرضاً عسكرياً مهيباً عكس التطور النوعي الذي وصلت إليه تدريباً وإعداداً وتأهيلاً.. كما جسّد ما يتحلى به الخريجون من روح معنوية عالية وعزيمة واقتدار لتحقيق المهام الماثلة أمامهم بنجاح.

بعد ذلك تم تسليم القيادة من الدفع المتخرجة إلى الدفع المتقدمة،وتم توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على أوائل الخريجين.

وفي نهاية الحفل تمت قراءة قرار رئيس هيئة الأركان العامة بترقية خريجي المعهد الفني للقوات الجوية والدفاع الجوي إلى رتبة المساعد فني في القوات الجوية والدفاع الجوي.

حضر الحفل العميد الركن محمد محمد العظيمة مدير دائرة الشؤون القانونية والعميد محمد عبده الفهيدي نائب مدير دائرة التدريب وعدد من القيادات العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى