[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزارة "التعليم العالي" تعتزم فصل قطاع البعثات وانشاء هيئة مستقلة للابتعاث

اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف، عزم الوزارة فصل قطاع البعثات والمنح الدراسية عن الوزارة وانشاء الهيئة الوطنية للبعثات والمنح الدراسية , كجهة مستقله ومنفصلة عن الوزارة , بمساعدة فنية وعينية من هولندا .

واوضح ان هذه الهيئة ستؤول اليها كافة موارد اليمن من البعثات والمنح الدراسية بحيث تصبح النافذة الوحيدة للابتعاث بدلا عن 31 جهة تتولى حاليا الايفاد الخارجي إلى جانب وزارة التعليم العالي وبما يحقق القضاء على العشوائية والاختلالات في مجال الابتعاث .

جاء ذلك خلال كلمته بصنعاء في حفل تخريج 120طالب وطالبة من مختلف كليات وأقسام وتخصصات المركز الرئيس للجامعة بصنعاء للعام الجامعي 2012 م 2013م.بحضور أمين العاصمة وعدد من والوزراء والمسؤولين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأولياء امورالطلاب الخريجين .

وهنأ الوزير شرف الخريجين بمناسبة انهاء مشوارهم العلمي وتدشينهم مشوار آخر في معترك الحياة العلمية والمساهمة الفاعلة في نهضة الوطن وتقدمه وازدهاره .

ونوه بالدور الريادي الذي تمارسه الجامعات الحكومية والأهلية في تأدية رسالتها السامية ,و إعداد جيل من الشباب والشابات ,المتسلحين بالعلم الحديث والمعارف النظرية والمهارات العملية المتطورة .

ولفت إلى ما تبذله وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من جهد في القيام بمهامها وأداء رسالتها ومعالجتها للمشاكل التي تواجهها كل يوم ,وفي مقدمتها مشكلة الابتعاث للخارج التي اخذت الكثير من الوقت والجهد .

وتطرق وزير التعليم العالي إلى الصعوبات والتعقيدات التي تعانيها وزارته في مجال الابتعاث .. مستعرضا المعالجات التي اتخذتها سواء فيما يتعلق بمشكلة طلاب الاستمرارية وجزء من طلاب الحصر والعائدين من سوريا , وتسديد جزء كبير من المديونية للجامعات الماليزية ,وكذا تزايد عدد الطلبات للحصول على منح دراسية خلال العام الجاري .

زر الذهاب إلى الأعلى