[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يعاودون قصف دماج بالأسلحة الثقيلة وقتيل ومصاب برصاص قناص

أكدت مصادر محلية في منطقة دماج بمحافظة صعدة شمالي اليمن إن جماعة الحوثيين عاودت اليوم قصف دماج بأكثر من 30 قذيفة هاون فيما سقط قتيل وأصيب آخر إصابة خطرة برصاص قناصة الحوثي.

وأوضحت المصادر إن حمزة على جحاف، من طلاب دماج، قتل برصاص قناص حوثي اليوم الأربعاء، في قرية "الوطن آل خلال"، فيما أصيب آخر إصابة خطيرة في الرأس يدعى أبوشاكر الحجوري.

وقال مصدر من أبناء دماج في تصريح لنشوان نيوز إنهم تواصلوا مع لجنة الرقابة على الهدنة برئاسة شطاب الغولي وتواصلوا مع محافظ المحافظة فارس مناع، وقد تم إرسال أطقم أمنية من المحافظة من قوات الأمن المركزي، إلا أنه وأثناء دخول أحد الأطقم إلى دماج جرى قصف بثلاث قذائف هاون إحداها إلى القرب من الطقم.

وأكد المصدر أن أبناء دماج يرحبون بأفراد لجنة الرقابة من جانبهم لكنه أشار إلى أن الحوثيين لا يزالون يعرقلون ذلك.. وأشار إلى تواصلهم مع اللجنة الرئاسية المكلفة بالوساطة لإبلاغها بالخروق، إلا أنها لم تفعل شيئاً..

وقال إنهم طلبوا من لجنة الرقابة نقل مصابين اثنين إلى العلاج في المحافظة إلا أن اللجنة لم تفعل ذلك، حتى لحظة كتابة هذا الخبر، وذلك بانتظار موافقة من المحافظة.

ويأتي التصعيد اليوم بعد أن قتل شخص وأصيب آخر أمس من أبناء دماج أمس، في تصعيد ملفت، تبع هدنة لأسابيع مشوبة بالخروقات والاعتداءات الحوثية.

زر الذهاب إلى الأعلى