[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير الخارجية يلتقي السفير السعودي وسفراء فرنسا والمانيا وبريطانيا

التقى وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي اليوم سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن علي بن محمد الحمدان . كما التقى سفراء الاتحاد الأوروبي وفرنسيا وألمانيا وبريطانيا في صنعاء .

وبحسب المصادر الرسمية فقد تناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها. كما تم بحث آخر المستجدات فيما يتصل بمؤتمر الحوار الوطني ومستوى تنفيذ المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية لها.

كما التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي اليوم بصنعاء رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن بتينا موشايت ، و سفير جمهورية فرنسا فرانك جله و سفيرة جمهورية ألمانيا الاتحادية كارولا مولر هولتكيمبر و القائم بأعمال السفارة البريطانية شارون وردل.

جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين اليمن وبلد كل منهم والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما جرى خلال اللقاء اطلاع الوزير القربي على نتائج محادثات مجموعة 3+3 مع إيران حول ملفها النووي والتي عقدت في جنيف برئاسة وزير الخارجية الإيراني والممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي خلال الفترة 15-16 أكتوبر الحالي والتي تعد الجولة الأولى من المحادثات عقب انتخاب رئيس جديد لإيران.

وقد شدد وزير الخارجية على أهمية إطلاع دول الجوار على هذه التطورات وعلى نتائج المحادثات نظراً لأهمية هذا الملف وتأثيره على دول المنطقة .. مؤكداً أهمية اتخاذ خطوات جادة لبناء الثقة .

وعبر عن دعم اليمن لكل الجهود الدبلوماسية الساعية إلى ايجاد الحلول المرضية لهذا الملف .. مؤكداً على حق الدول في الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

حضر اللقاء السكرتير الأول بمكتب وزير الخارجية مروان علي نعمان وسكرتير وزير الخارجية وليد الشهاري.

زر الذهاب إلى الأعلى