[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

وزير التربية والتعليم يدشن انتخابات المجالس الطلابية بعموم مدارس الجمهورية

دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أمس بمدرستي صنعاء للبنين والشهيد حميد القديمي للبنات بأمانة العاصمة انتخابات المجالس الطلابية للعام الدراسي 2013 /2014م بعموم مدارس الجمهورية والتي تستمر ثمانية أيام.

وفي التدشين الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التعليم محمد طواف أكد الوزير الأشول أهمية انتخابات المجالس الطلابية في تعزيز قيم ومفاهيم الديمقراطية في نفوس الطلاب لإعداد جيل يؤمن بمبدأ الديمقراطية والتعددية.

واشار إلى ان هذا العمل يعد ركيزة هامة من ركائز بناء اليمن الجديد نظراً لدوره الهام في تربية النشء على الحرية والتغيير والقبول بالآخر منذ نعومة أظفارهم بما يمكنهم من ممارستها بالشكل الصحيح في واقعهم العملي مستقبلاً.

ولفت الوزير الأشول إلى أن الهدف من هذه الانتخابات هو نشر الوعي بين أوساط الطلاب والشباب والجيل القادم بأهمية الديمقراطية كطريق امن إلى مستقبل أفضل.

وتطرقت كلمتا الطلاب المرشحين اللتان ألقياهما الطالب عبداللطيف الشرفي والطالبة مها هراوة إلى أهمية هذه المجالس التي تعمل على تنفيذ مهام يمارسها الطلاب على مستوى المدرسة كتفعيل الأنشطة المدرسية والعمل بروح الفريق الواحد وعرض قضايا وهموم ومقترحات الطلاب وعقد لقاءات مع مجالس الآباء والادارة المدرسية وغيرها من جهات الاختصاص.

واستمع الوزير الأشول من القائمين على العملية الانتخابية في المدرستين إلى شرح تفصيلي حول الالية التي تتم من خلالها عملية الاقتراع ابتداء من اختيار خمسة مرشحين من كل صف دراسي وانتهاء بالتنافس بين الفائزين في ترشيحات الصفوف الدراسية لاختيار سبعة طلاب منهم لتمثيلهم في المجالس الطلابية، وتتوزع مهامهم كالتالي " رئيس، نائب، سكرتير ومسؤول للعلاقات العامة، مسؤول مالي، مسؤول ثقافي واعلامي، مسؤول فني واجتماعي، مسؤول رياضي ".

إلى ذلك اطلع الوزير الأشول ومعه الوكيل طواف ومدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي ومدير الانشطة المدرسية بالوزارة احمد سعيد على سير العملية التعليمية في مدرستي صنعاء والشهيد القديمي.

زر الذهاب إلى الأعلى