[esi views ttl="1"]
arpo48

توقيع عقد مشروع دراسات إعادة تأهيل البنية التحتية لمدينة صنعاء القديمة بتكلفة 571 الف دولار

وقع اليوم بأمانة العاصمة صنعاء عقد مشروع دراسات إعادة تأهيل البنية التحتية بمدينة صنعاء القديمة بتكلفة 571 الف و 717 دولار ، يساهم الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 345 الف دولار فيما تساهم الحكومة اليمنية بقيمة 226 الف و 717 دولار أمريكي .

وقع العقد أمين العاصمة عبد القادر علي هلال وممثلي الشركة الاستشارية الاردنية شركة اربتك جردانه بحضور رئيس الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية الدكتور ناجي ثوابه وعضوا الهيئة الادارية بمحلي الأمانة الدكتور حسين السراجي وحمود النقيب ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس ابراهيم المهدي ومدير عام مديرية صنعاء القديمة نجيب العذري .

ويهدف المشروع الذي ستنفذه شركة اربتك جرادنه الاردنية على مدى 11 شهرا إلى دراسة اعادة تأهيل شبكة المياه وشبكة الصرف الصحي ودراسة اعمال تدعيم الاساسات لمباني لمدينة صنعاء القديمة وأعمال الأرصفة وتأهيل المقاشم التابعة للمساجد بالمياه للزراعة .

وسيتم تنفيذ اعمال العقد عبر فريقين الذي سيشكلهما الاستشاري تتمثل اعمال الفريق الاول بتسليم الموقع للاستشاري والفريق الثاني سيقوم بتنفيذ الاعمال الهندسية والتصميمية وتأهيل المقاولين ووضع المواصفات الفنية للأعمال التنفيذية ومقره العاصمة الاردنية ، ومن المتوقع انجاز اعمال الدراسات لهذا المشروع في بداية اكتوبر من العام القادم.

وأوضح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس إبراهيم المهدي أن هذا المشروع يعد من المشاريع الحيوية في أمانة العاصمة ومن شأنه أن يساعد في ايجاد الطريقة الافضل لإعادة تأهيل البنية التحتية في شبكة صنعاء القديمة .

ولفت إلى أن المشروع عبارة عن دراسات ستخلص إلى وثائق مناقصات بتمويل من الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي بنسبة 60 بالمائة و الحكومة اليمنية بنسبة 40 بالمائة.

زر الذهاب إلى الأعلى