[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

دماج: الحوثيون يرفضون دخول الوساطة والصليب الأحمر والفيشي هدد مندوبين من الدفاع والداخلية

كشفت مصادر في اللجنة الرئاسية المكلفة بوقف اطلاق النار في منطقة دماج في صعدة شمالي اليمن عن رفض الجانب الحوثي لنزول مندوبي وزارة الدفاع والداخلية إلى منطقة دماج لرفع المسلحين من الجانبين وازالة التمترس في الجبال.

واوضحت تلك المصادر ان توجيهات من وزارتي الدفاع والداخلية قضت بنزول مندوبين من الوزارة عبر طائرة تقلهم الي محافظة صعدة ثم تحركهم إلى دماج للاشراف على عملية إخلاء المسلحين وازالة التمترس في الجبال .. غير ان جماعة الحوثي رفضت ذلك وأطلقت تهديدات عبر أحد القيادين في الجماعة وهو "يوسف الفيشي" وذكرت أن الأخير هددهم بالتصفية في حال تم نزولهم دون علمه.

وفي ذات السياق اكد الناطق باسم اهالي دماج سرور الوادعي تعرض منزله لقصف عنيف بعد ظهر يومنا هذا الخميس من قبل مليشيات الحوثي المسلحة واصابة ثلاثة من اولادة بجروح مختلفة.

وقال الوادعي في رده عن دور لجنة الوساطة ان مليشيات الحوثي المسلحة رفضت دخول لجنة الوساطة اليوم إلى دماج والتي كان برفقتها سيارات الاسعاف التابعة للصليب الاحمر لنقل جرحى ابناء دماج وخخاصة الحالات الحرجة والمستعصية إلى مستشفيات المحافظة وخارج المحافظة.

وكانت مصادر محلية بمنطقة دماج تحدثت عن حصيلة اولية لضحايا القصف الذي شنته مليشيات الحوثي المسلحة يوم أمس الأربعاء ارتفع إلى 32 قتيلاً بينهم نساء وأطفال إضافة إلى أكثر من 157جريحاً البعض منهم اصابته خطرة .

واوضحت تلك المصادر ان عدد الضحايا مرشح للزيادة كون القصف مستمر واكثر من 70جريحاً من الموجودين اصابتهم بالغة وخطيرة وليس لديهم اي عناية أو علاج يستخدمونه في حين لا يزال نزيف البعض منهم متواصل. مشيرة إلى وقوع ضحايا في اوساط تلك العوائل النازحة غير انها لم تحدد العدد .

زر الذهاب إلى الأعلى