[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

توجه حوثي لإلهاب قضية المخالفين العائدين من السعودية لصرف الأنظار عن جرائمه بدماج

أكد مصدر إعلامي مطّلع ان جماعة الحوثي اصدرت توجيهات لكافة المواقع والصحف والقنوات التابعة لها بضرورة إلهاب قضية المغتربين المخالفين العائدين من المملكة العربية السعودية وذلك لصرف الانظار عن جرائم الحوثي التي يرتكبها خلال عدوانه على دماج.

واستدل المصدر في تصريح خص به نشوان نيوز بجملة من المانشيتات والعناوين والتناولات نزلت في توقيت متزامن في مواقع وصحف تابعة وموالية للحوثي تهول من اعداد المغتربين العائدين من السعودية الذين تضرروا من الحملة الاخيرة لوزارة العمل في المملكة ولم يسووا اوضاعهم خلال مهلتي التمديد التي أعلنها العاهل السعودي.

وقال المصدر انه برغم ان المعلومات المؤكدة تشير إلى ان العائدين وصلوا إلى 24 الف شخص الا ان وسائل اعلام الحوثي ضاعفت العدد ليصل إلى 10 اضعاف مؤكدا ان هذا الرقم (24 ألفا) هو نسبة ضئيلة قياسا بحجم المغتربين اليمنيين في المملكة الذي يفوق مليوني مغترب. مضيفا بأن الاولى باليمنيين تشجيع العمالة النظامية وتجريم كافة اشكال المخالفة والتهرب لما لهما من اثار امنية واجتماعية سلبية على البلدين.

وفي ختام تصريحه وجه المصدر الاعلامي مناشدتين الاولى للحكومة اليمنية بضرورة الاستيعاب للعمالة العائدة وضرورة الايضاح لظروف عودتها حتى لا تستخدم ورقة سياسية يتضرر بسببها مليونا مغترب نظامي في السعودية جراء الاستغلال السيئ للإعلام..

والمناشدة الثانية لوسائل الاعلام بضرورة التحري وعدم الانجرار وراء الحملات المشبوهة التي يطلقها اصحابها بقصد تفويت منظومة المصالح الراسخة بين اليمن والسعودية وليس لسواد عيون العائدين. مشددا على ضرورة تفويت خطة الحوثي لصرف الانظار عن جرائمه التي يلحقها يوميا بأبناء وطلبة دماج.

زر الذهاب إلى الأعلى