[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

فريق طبي يمني سعودي يجري 25عملية قسطرة قلب علاجية مجانية للأطفال بصنعاء

أنهى فريق طبي يمني سعودي اليوم مهمته بصنعاء بإجراء 25 عملية قسطرة قلب علاجية مجانية لمرضى القلب من الأطفال الفقراء،وذلك ضمن المرحلة الـ16 لبرنامج الشيخ صالح بابكر لقسطرة قلب الاطفال الذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية ومؤسسة البادية الخيرية .

وأوضح مدير عام مؤسسة طيبة للتنمية المهندس عبد الرحمن خرد أن البرنامج الذي نفذه فريق طبي سعودي يمني مشترك برئاسة الدكتور احمد ازهر استشاري جراحة قلب الاطفال بجامعة الملك عبد العزيز تمكن من اجراء عملية قسطرة قلب علاجية مجانية وتركيب مظلات لقنوات القلب لعدد 25 طفل من المرضى الفقراء والمحتاجين في المجتمع اليمني.

ولفت مدير المؤسسة إلى أن البرنامج الذي نفذه الفريق بمركز القلب بمستشفى الكويت الجامعي بصنعاء يأتي ضمن برامج المؤسسة في تقديم الخدمات الطبية الجراحية والتشخيصية لفئة الفقراء وذوي الدخل المحدود وبما يخفف عنهم معاناة السفر إلى الخارج ومشقاته .. موضحا أن المؤسسة نفذت خلال البرامج السابقة اكثر من 400 عملية جراحة قلب مفتوح وقسطرة قلبية .

ونوه المهندس خرد بكافة الجهود المبذولة من قبل قيادة وزارة الصحة العامة والسكان وإدارة مستشفى الكويت وكل الفاعلين في إنجاح مهام الفريق الطبي وأنشطة المؤسسة.

زر الذهاب إلى الأعلى