[esi views ttl="1"]
arpo14

241 مليون ريال ايرادات اتصالات محافظة صنعاء حتى سبتمبر

بلغت ايرادات فرع مؤسسة الاتصالات السلكية واللاسلكية في محافظة صنعاء حتى سبتمبر الماضي 241 مليون و797 الف ريال.

وأوضح مدير عام فرع المؤسسة المحافظة المهندس عبد الرزاق مشحم لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن اجمالي ايرادات الهاتف الثابت (هاتفي) بلغت 219 مليون و367 الف ريال ، ويمن موبايل 22 مليون و429 الف ريال.

وأشار إلى أن هناك عدد من الصعوبات والعوائق التي تواجه المؤسسة وأهمها قطع وسرقة الكابلات بالشبكة بمناطق المديريات ،إضافة إلى عدم تسديد الجهات الحكومية لاستهلاك الهاتف غير المركزي ،وكذا تعثر عدد من المشاريع الجاري تنفيذها في عدد من المديريات بسبب عدم تعاون المواطنين في تلك المديريات.

وبين مشحم انه يتم حاليا تنفيذ عشرة مشاريع متنوعة بين سنترال وتوسعات وكبائن الياف في كل من " ارتل ودار سلم ، الفروات ، ضلاع ، الحقة ، خميس مذيور ،الكبس ، الزعلاء ،مناخه ،الهجرة ، صرف " ،فيما يتم استكمال اربعه مشاريع في الحمدات ، العر ، ريعان ، مدينة الرئاسة .. لافتا إلى تعثر العمل في مشروعين لتوسعة شبكة رئيسية وفرعية في غضران والمديد.

ووفقا لتقرير صادر عن فرع الاتصالات فقد بلغت السعات المجهزة خلال الفترة الماضية 72 الفا و645 ، والسعات العاملة 54 الف و595 ، وعدد السنترالات 22 سنترالا ، تغطي ثمان مديريات بالمحافظة بالإضافة إلى مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

وأشار التقرير أن اجمالي الخطوط المباعة 12 الف خط ، فضلا عن توسعة خدمات الانترنت ال (أي دي سي إل) التي بلغت تسعة الاف مشترك، اضافة إلى ادخال كبائن الاتصالات الريفية ذات التلفون الثابت التي تدعم خدمة ال (أي دي سي إل).

زر الذهاب إلى الأعلى