[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

السفارة الأمريكية تدين اغتيال جدبان وتعتبر المستهدفين في الجانب الخطأ من التاريخ

أدانت سفارة الولايات المتحدة في اليمن وبأشد العبارات إغتيال عضو البرلمان وعضو مؤتمر الحوار الوطني عبد الكريم جدبان يوم الجمعة الموافق 22 نوفمبر، كما أدانت السفارة حادثة السيارة الملغومة التي استهدفت رئيس تحرير صحيفة "الهوية" الصحفي محمد العماد يوم الأربعاء الموافق 20 نوفمبر.

وتقدمت السفارة في بيان صحفي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، "بأحر التعازي وأصدق المواساة لأسرة وأصدقاء عبد الكريم جدبان. كما ندعوا الحكومة اليمنية إلى سرعة تقديم المسؤولين عن تنفيذ هذين الهجومين إلى العدالة".

وأكد البيان أن الولايات المتحدة ستبقى "ملتزمةً وبقوة بدعم الشعب اليمني في الوقت الذي يسعى فيه للمضي بسلام بالإنتقال الديمقراطي التاريخي الذي تشهده اليمن".

واعتبرت سفارة الولايات المتحدة "إن الذين يرتكبون أعمال العنف والترهيب ضد أولئك الذين يمتلكون الشجاعة الكافية للتعبير عن أرائهم والذين يأملون بيمنٍ أفضل - سواءً كانوا أعضاءً في مؤتمر الحوار الوطني أو صحفيين أو غيرهم – سيجدون أنفسهم في الجانب الخطأ من التاريخ".

وأكدت أن الولايات المتحدة ستستمر "بمساعدة الشعب اليمني والحكومة اليمنية في الوقت الذي يسعى فيه لإختتام مؤتمر الحوار الوطني وتنفيذ مخرجاته. ومعاً سنستمر في البناء على تلك الأسس التي أرساها أولئك الذين ضحوا بالكثير في سبيل تحقيق إنتقال سياسي آمن ويمنٍ أكثر أمناً وديمقراطيةً وإزدهاراً في المستقبل".

زر الذهاب إلى الأعلى