[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مجلس الوزراء يدعو للتلاحم الوطني لإفشال المؤامرات ويقر عقد اجتماع استثنائي بحضور الرئيس

وقف مجلس الوزراء في اليمن امام تكرار الحوادث الامنية في الفترة الاخيرة في اليمن ، والبدائل المطروحة للتعامل معها، والرد القوي والحازم عليها، بما يردع قوى التخريب والإرهاب، ويقتص لأرواح الضحايا الأبرياء.

وأكد مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد سالم باسندوة، حرص الحكومة الكامل على تعزيز وإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على هيبة الدولة، وحماية الوطن والمواطنين، ومواجهة العنف والإرهاب بكل صوره واشكاله، بما يفوت الفرصة على الساعين لافشال وعرقلة العملية الانتقالية الجارية.. مشيرا إلى أن جميع افراد الشعب اليمني وابطال القوات المسلحة والامن الميامين يدركون الأهداف والمرامي للعمليات الإجرامية الاخيرة، والتي حتماً ستخيب مساعيها، وستفشل في تحقيق اهدافها المتمثلة في النيل من الجهود المبذولة لاخراج الوطن إلى بر الامان.

ولفت مجلس الوزراء إلى ان الرد العملي على مثل هذه الاحداث هو المزيد من التماسك والتلاحم الوطني والوقوف صفا واحدا إلى جانب ابناء القوات المسلحة والامن ومؤازرة خططهم لردع اعمال التخريب الإجرامية والإرهابية، وكل من يقف ورائها.. مشددا بهذا الخصوص على الدور التكاملي والمسئولية التضامنية لحماية الوطن وأمنه واستقراره من الاحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني وجميع افراد الشعب.

وحث بهذا الخصوص الاحزاب والتنظيمات السياسية على ان تلعب دورا إيجابيا في مساندة جهود الدولة لمواجهة الاعمال التخريبية وأن يغلبوا مصلحة الوطن على ما عداها من الولاءات والمصالح.. مؤكدا على الدور الايجابي الذي ينبغي ان يلعبه الاعلام الحزبي والاهلي تجاه الاوضاع الراهنة وأن لا يتحول البعض منه إلى أبواق لمن لا يريدون للوطن أن يستقر في هذه المرحلة لأهداف يعرفها قادة الرأي قبل غيرهم من شرائح المجتمع .

منوها في الوقت نفسه بأهمية الدور الذي ينبغي ان تضطلع به جميع المنابر الدينية والثقافية والتوعوية في مواجهة الخطاب الهدام الذي يحمل عبر عمل ممنهج معاول لهدم لوطن.

ولفت المجلس إلى ان الدسائس والمؤامرات واعمال التخريب لن تنجح في تحقيق مساعيها الخبيثة، وأن الارهاب ليس له مستقبل في اليمن، فإرادة الشعب القوية في التغيير، ومضي الوطن قدما في مسار البناء والتطور ستكون هي المنتصر الوحيد ، وحتماً ستفشل كل الرهانات الأخرى..

ونبه المجلس من خطورة الاهداف والمساعي الاجرامية التي تحاول الإثارة لارباك وتشتيت الجهود المبذولة في الظرف الراهن لاستتباب الأمن وتثبيته، ممن يريدون تغيير وجهة البلاد وادخالها في أتون العنف والفوضى.

وأكد المجلس دعمه للاجراءات الفورية والحاسمة للقوات المسلحة والأمن ضد اي عمل تخريبي أو اعمال حرابة واية اختلالات امنية أو اعمال فردية تسعى إلى تقويض الامن والاستقرار وزعزعة دور الدولة تجاه امن وسلامة المواطنين والمصالح ذات الطابع الاستراتيجي للشعب والوطن.

وجدد مجلس الوزراء التأكيد على توفير جميع أشكال الدعم للقوات المسلحة والامن، بما يساعدهما على أداء المهام المناطة بهما، في القضاء على الإرهاب ومواجهة عمليات الاغتيال والتخريب واقلاق السكينة العامة للمجتمع.. مشددا على الاجهزة الامنية أن ترتقي بمسئولياتها إلى مستوى المرحلة ، فالاخطار التي تحدق بالوطن هي بالقدر نفسه تحيط بكل الناس وفي المقدمة رجال القوات المسلحة والامن التي بدأت يد الغدر والارهاب تطالهم يوما بعد يوم.
ودعا المجلس الجميع إلى التعاون مع الاجهزة الامنية المختصة، وأن يكونوا عينا ساهرة ومساعدة لها في الابلاغ عن أي تحركات مشبوهة تتهدد الامن والسلامة العامة و الاستقرار المجتمعي..
مؤكدا تعويله الكامل على كل أبناء اليمن لمعاضدة الجهود المبذولة لتحقيق الامن والاستقرار والتعاطي بمسؤوليّة مع المصالح العليا للبلاد، باعتبار ذلك وحده الكفيل بتحقيق النجاح للمرحلة الانتقالية الجارية.

وخلصت نقاشات اعضاء المجلس في هذا الجانب إلى التأكيد على ضرورة عقد اجتماع استثنائي في أقرب وقت ممكن برئاسة الاخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، يضم حكومة الوفاق الوطني واللجنة الامنية العليا ولجنة الشئون العسكرية وتحقيق الامن والاستقرار، لتدارس مجمل الاوضاع الامنية ومستجداتها واتخاذ التدابير والإجراءات العاجلة والسريعة للتعامل مع الاختلالات الأمنية بما يكفل تثبيت الامن والاستقرار في البلاد، وفرض هيبة الدولة وحماية الوطن والمواطنين، ومواجهة العنف و الإرهاب بكل صوره.

زر الذهاب إلى الأعلى