[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل ثلاثة جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين على الحدود مع اليمن

ذكرت صحيفة الشرق الاوسط السعودية (ومقرها لندن) الاحد ان ثلاثة جنود سعوديين قتلوا وجرح عدد اخر غير محدد بنيران "متسللين" حوثيين على الحدود مع اليمن.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر عسكرية ان عشرات المتسللين إلى جبل الرميح شنوا هجوما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود سعوديين. وبحسب هذه المصادر، تكبد المتسللون ايضا خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

من جانبهم، اعلن الحوثيون في بيان نشر على موقعهم انهم صدوا هجومين سعوديين مفترضين على الاراضي اليمنية. وقالوا "تم اليوم (السبت) صد زحفين من الجيش السعودي بجوار جبل الرميح عندما حاولوا الدخول إلى الاراضي اليمنية، وخلال الزحف قتل عدد كبير من المعتدين". كما اكدوا انهم اسروا "عددا آخر من الجنود السعوديين للمرة الثانية" واستولوا على "معدات واسلحة عسكرية ثقيلة".

وذكر بيان الحوثيين ان هذه الاحداث اتت "بعد قصف جوي وصاروخي مكثف منذ بداية" العملية العسكرية السعودية ضد الحوثيين في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر.

واتهم الحوثيون القوات السعودية مجددا باستخدام القنابل الفسفورية وبقصف اهداف داخل الاراضي اليمنية، في مديرية حيدان ورازح وشدا والملاحيظ. وخلص بيان الحوثيين إلى القول "ننصح النظام السعودي مجددا بوقف عدوانه غير المبرر على الاراضي اليمنية واحترام حقوق الجوار".

زر الذهاب إلى الأعلى