[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تأكيدات "يمنية - إيرانية": الدبلوماسي الإيراني المختطف "بصحة جيدة"

أكد القائم باعمال السفارة اليمنية في طهران عبد الله علي السري، ان وزارة الداخلية والأجهزة الامنية اليمنية أكدت بان الدبلوماسي الإيراني المختطف نوراحمد نيكبخت، لازال حيا وفي صحة جيدة، معتبرا ان اغتيال الدبلوماسي الإيراني ابوالقاسم اسدي كان بهدف المساس بعلاقات طهران وصنعاء.

واضاف عبد الله علي السري في تصريح صحفي ردا على سؤال حول العثور على جثة في منطقة مأرب بصنعاء وكان يشتبه بانها للدبلوماسي نيكبخت، اوضح بان وزارة الداخلية والقوى الامنية اليمنية هي المسؤولة عن تحديد مصير الدبلوماسي الإيراني.

ووفقا لقناة العالم، فإن السري أكد بان نيكبخت لازال حيا وبصحة جيدة بناء علي المعلومات والتقارير الحاصلة.

مشيرا بان الأجهزة الامنية اليمنية ، تبحث عن وسيلة للمساعدة في الافراج عن الدبلوماسي الإيراني نيكبخت، معربا عن امله باعلان اخبار جديدة حول الدبلوماسي الإيراني.

وتأتي هذه المعلومات متطابقة مع تأكيدات إيرانية حول سلامة الدبلوماسي المختطف.

فقد أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أمس ان "الدبلوماسي الإيراني المختطف في اليمن نور احمد نيكبخت في صحة جيدة".

وقال ظريف في تصريح لوكالة الانباء الإيرانية (ارنا) " أن آخر المعلومات تؤكد ان نيكبخت في صحة جيدة ونأمل ان يعود إلى البلاد باسرع وقت ممكن". واكد ان "متابعة وضع الدبلوماسي الإيراني تشكل احدى الاولويات الهامة لوزارة الخارجية".

وكان المستشار الاداري بالسفارة الإيرانية في صنعاء نوراحمد نيكبخت قد اختطف في 21 يوليو 2013، ونقل إلى منطقة مجهولة، ولازال مصير نيكبخت مجهولا رغم الجهود الواسعة المبذولة للكشف عن مكانة .

زر الذهاب إلى الأعلى