[esi views ttl="1"]
arpo17

ريال مدريد «الواثق» في ضيافة دورتموند.. وسان جيرمان يخشى صحوة تشيلسى في «ستامفورد بريدج»

تقام اليوم في العاشرة الا ربعا مساء مباراتان ضمن لقاءات العودة في الدور ربع النهائى لدورى ابطال أوروبا، حيث يحل ريال مدريد الإسبانى ضيفا على بروسيا دورتموند الالمانى، فيما يستضيف تشيلسى الانجليزى باريس فريق سان جيرمان الفرنسى على ملعب ستامفورد بريدج.

ويدخل ريال مدريد المباراة واثقا من الفوز والتأهل لدور نصف النهائى للمرة الرابعة على التو إلى ومواصلة حلمه بتعزيز رقمه القياسى من حيث عدد الالقاب وذلك بعد فوزه بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب.

ويعول انشيلوتى المدير الفنى للفريق الملكى على نجمه البرتغ إلى كريستيانو رونالدو الذى أصبح أول لاعب يسجل 9 أهداف في دور المجموعات وهو أصبح أفضل مسجل في تاريخ البطولة برصيد 14 هدفا مشاركة مع غريمه في برشلونة النجم الارجنتينى ليونيل ميسى، وذلك بعدما هز شباك دورتموند بالهدف الثالث الاربعاء الماضى.
ومن المتوقع ان يعود إلى التشكيلة الاساسية الارجنتينى انخيل دى ماريا بعدما شارك بديلا في مباراة السبت في الدورى الاسبانى، علما بأنه غاب عن لقاء الذهاب بسبب المرض.

على الجانب الآخر يحتاج يورجن كلوب إلى معجزة للإطاحة بطموحات النادى الملكى ومدربه أنشيلوتى من البطولة، حيث يعانى هو وفريقه «المتذبذب» في البطولات المحلية والاوروبية خلال الموسم الح إلى بعد موسم سابق متميز جدا، ورغم عودة البولندى ليفاندوفسكى مهاجم دورتموند في الإياب الا أن جميع الترشيحات تنصب في جانب الريال للتأهل للدور قبل النهائى في طريقه نحو انتزاع اللقب العاشر في تاريخه بالتشامبيونزليج.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج يحتاج ايضا فريق مورينيو إلى معجزة اخرى لتخطى عقبه باريس سان جيرمان الذى فاز عليه ايابا 3/1، ويحتاج إلى الفوز بهدفين نظيفين لكى يتمكن من التأهل إلى الدور نصف النهائى للمرة السابعة في المواسم الـ11 الاخيرة.
و يعتمد مورينيو في الهجوم على الاسبانى فرناندو توريس بعدما فشل الالمانى اندرى شورله في شغل مركز المهاجم خلال لقاء الذهاب.

ويعول لوران بلان على الاوروجويانى ادينسون كافانى في مركز المهاجم في ظل غياب ابراهيموفيتش الذى سجل 10 اهداف في المسابقة هذا الموسم، وهو سيتلقى مساندة من البرازيلى لوكاس مورا في الجهة اليمنى.

زر الذهاب إلى الأعلى