[esi views ttl="1"]
arpo17

بالفيديو.. اتلتيكو مدريد يقصي برشلونة ويتأهل بعد 40 عاما

مدريد - بلغ اتليتيكو مدريد قمة جديدة في موسمه الرائع بعدما سجل كوكي هدفا ليقوده للفوز على برشلونة 2-1 في مجموع مباراتي دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا الاربعاء ليبلغ الدور قبل النهائي في ارفع مسابقة للاندية في اوروبا لاول مرة في 40 عاما.

وانهى اتليتيكو مباراة العودة على ملعبه كالديرون بالفوز 1-صفر بعدما كان قد تعادل ذهابا الاسبوع الماضي في برشلونة 1-1 ليحرم منافسه من سابع ظهور على التوالي في الدور قبل النهائي لدوري الابطال وهو رقم قياسي.

وهيمن اتليتيكو على اول عشرين دقيقة من اللعب وبعد ان سجل لاعب الوسط كوكي من مسافة قريبة في الدقيقة الخامسة سدد مهاجم برشلونة السابق ديفيد بيا مرتين في اطار المرمى.

وأبلغ كوكي محطة كانال بلوس التلفزيونية الاسبانية "كان هدفا مهما جدا لانه وضعنا في الدور قبل النهائي"

واضاف "قدم الفريق مجهودا رائعا على مدار مباراتي دور الثمانية"

وتابع "ركضنا كثيرا ولعبنا المباراتين بالاسلوب الذي اردناه واعتقد اننا كنا نستحق هذا الفوز."

واستطرد "مع مساندة كل هذه الجماهير من الصعب جدا ان نخسر على ارضنا."

واستفاق برشلونة بعض الشيء في الشوط الثاني مستغلا الاجهاد الذي ظهر على لاعبي اتليتيكو لكن الفريق صاحب الضيافة تماسك بقيادة مدربه الملهم دييجو سيميوني ليخرج منتصرا.

وقال تشابي لاعب وسط برشلونة: "كانت المباراة بين ايدينا. لاحت لنا اربع أو خمس فرص سانحة".

واضاف:"استفادوا بشكل كبير من اول 15 أو 20 دقيقة حينما لعبوا بقوة وسجلوا هدفهم".

وتابع: "اعتقد اننا بعد هذا الهدف ارتقينا لمستوى التحدي وكنا نستحق التعادل على الاقل".

واستطرد: "قدمنا مباراتين طيبتين ولاحت لنا فرصنا لكننا اضعناها من بين ايدينا".

واضاف: "اوجه التهنئة لجماهير اتليتيكو".

وبدا ان برشلونة في طريقه لتقديم الاداء المهيمن المعتاد في الدقائق الاولى من المباراة التي اقيمت في اجواء دافئة بالعاصمة الاسبانية لكن سرعان ما اهتز الفريق حينما انطلق ادريان في الدقيقة الخامسة لينفذ هجمة سريعة بالتخصص لاتليتيكو.

وارتطمت تسديدته بالعارضة وحينما عادت الكرة إلى المنتصف ردها باتجاه المرمى إلى كوكي الذي وضعها في الشباك بجوار القائم البعيد.

وبعدها كشر اتليتيكو عن انيابه ليرد اطار مرمى برشلونة تسديدتين لبيا.

وبعد العشرين دقيقة الاولى المثيرة هدأ ايقاع المباراة ولاحت لبرشلونة فرصة لادراك التعادل لكن ليونيل ميسي - الذي لعب كرة برأسه في وقت سابق مرت بجوار المرمى - أخطأ الهدف ثانية بعد مجهود رائع من زميله نيمار من جهة اليسار.

وبدأ برشلونة الشوط الثاني اكثر قوة بينما تراجع اتليتيكو للدفاع.

وانقذ الحارس تيبو كورتوا بشكل رائع محاولة من على قدم نيمار في الدقيقة 49 وشتت دفاع اتليتيكو بعدها كرة كاد ان يسجل منها تشابي هدفا.

واهدر تشابي فرصة اخرى من ضربة رأس من تمريرة عرضية من دانييل الفيس بعد مرور ساعة. وبعدها بخمس دقائق وفي الجهة المقابلة اختبر البديل دييجو الحارس خوسيه مانويل بينتو بتسديدة خادعة.

وكاد جابي قائد اتليتيكو ان يقتل المباراة في الدقيقة 70 لكن بينتو انقذ محاولته الضعيفة.

واقترب اتليتيكو ثانية من التسجيل بعدها بدقيقتين من هجمة خاطفة ايضا بينما سدد نيمار كرة برأسه لتمر بجوار القائم قبل 12 دقيقة من النهاية.

http://www.youtube.com/watch?v=e4bJWK34CHo

زر الذهاب إلى الأعلى