[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

شبوة: قتلى وجرحى بينهم 5 من قيادات القاعدة والمعارك مستمرة

سقط عشرات القتلى والجرحى بينهم نحو 10 جنود في مواجهات عنيفة بين قوات الجيش وملسحي القاعدة بمحافظة شبوة، فيما أعلنت وزارة الدفاع في اليمن مقتل 5 من قيادات القاعدة.

وقال مصدر عسكري مسئول أن "أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية وبالتعاون مع المواطنين يحققون نجاحات كبيرة في عملياتهم ضد العناصر الإرهابية في تنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين".وأضاف المصدر إن خمسة من قيادات تنظيم القاعدة الإرهابي لقوا مصرعهم اليوم خلال العمليات العسكرية الأمنية التي تخوضها وحدات القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في محافظة شبوة.
وأكد المصدر أن من بين القتلى القيادي الإرهابي في القاعدة (أبو القعقاع).

وقالت مصادر محلية في شبوة إن 10 جنود على الأقل قتلوا في مواجهات في مفرق "الصعيد" بمديرية حبان في شبوة، عقب كمين نصبه المسلحون للحملة العسكرية. مشيرة إلى أن المعارك تجددت مساء اليوم.

وبث ناشطون صوراً لعربة مدمرة قالوا انها في محافظة شبوة، وزعم مناصرون للقاعدة بوجود عدد من الجنود الأسرى والاستيلاء على أطقم.

وكانت حدات عسكرية قتالية من القوات المسلحة المنضوية في اطار المنطقتين الثالثة والرابعة وبالتعاون مع الوحدات الأمنية ورجال اللجان الشعبية والوجاهات الاجتماعية والمواطنين ، بدأت تنفيذ عملية واسعة تحت شعار(معاً من أجل يمن خال من الإرهاب)

زر الذهاب إلى الأعلى