[esi views ttl="1"]
arpo14

الولايات المتحدة تقدم مساعدات من القمح بـ21 مليون دولار

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها قدمت بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة اليوم معونة من القمح بقيمة 21 مليون دولار لسكان اليمن الأكثر احتياجاً.

وبحسب بيان صحفي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فقد تم الاحتفال بتسليم منحة القمح، المقدمة عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، في مستودع برنامج الغذاء العالمي بصنعاء.

وتعد هذه الدفعة من القمح، والمقدرة بنحو 21،800 ألف طن متري، الدفعة الثالثة المقدمة من برنامج الغذاء مقابل السلام التابع لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تم تفريغ آخر شحنة من تلك المعونة إلى ميناء الحديدة خلال هذا الشهر، وسيتم توزيع هذه المعونة لأكثر من مليونين وثمانمائة ألف يمني يعانون وبشدة من إنعدام الأمن الغذائي وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري 2014.

وبحسب البيان، ففي عام 2013، قامت حكومة الولايات المتحدة بتقديم 77.500ألف طن متري من القمح لبرنامج الغذاء العالمي في اليمن.

"انعدام الأمن الغذائي هو مستوى معين من الحاجة يكافح الناس فيه وبشكلٍ يومي لشراء أو إنتاج ما يكفي من الغذاء للحفاظ على الصحة".

وتحدثت القائمة بأعمال السفارة، كارين ساساهارا، في حفل التسليم قائلةً: "إن الشراكة والتعاون القائمين بين المانحين الدوليين والحكومة اليمنية والقطاع الخاص هما اللذان وفرا لنا فرصة مكافحة الأزمة الإنسانية في هذا البلد.

وأضافت ساساهارا : "إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعمل بجد لتوحيد الجهود الإنسانية مثل إسهامات المساعدات الغذائية ذات الجهود التنموية طويلة المدى وذلك لبناء القدرة والعزيمة لمواجهة أزمات المستقبل".

وبلغت "قيمة إسهامات الولايات المتحدة لبرنامج الغذاء العالمي في اليمن عام 2013 أكثر من 68.5 (ثمانية وستين مليون ونصف المليون) دولار، وهو ما يكفي لإطعام أكثر من ثلاثة ملايين جائع يمني لمدة ستة أشهر. ومن المتوقع التبرع بمبلغ مماثل هذا العام. وستساعد هذه الأموال الإضافية في دعم "عملية الإغاثة الممتدة" التي سيطلقها برنامج الغذاء العالمي في يوليو المقبل، مع التركيز على التمكين من التحول التدريجي من مرحلة الإغاثة إلى دعم سبل كسب المعيشة وبناء القدرات لمواجهة الأزمات".

زر الذهاب إلى الأعلى