[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

جميعية المعرفة تفتتح مسجداً بصنعاء بـ141 مليون ريال

افتتحت الخميس جمعية المعرفة التنموية مسجد ومركز الخير النموذجي في حي شملان في العاصمة صنعاء ..

وقال رئيس الجمعية يحيى الرشيدي ان افتتاح هذا المسجد يأتي من قبل احتياج الأهالي في هذا الحي كونه حيا جديدا منوها بأنه سيكون مركز اشعاع وتنوير ورافدا تربويا ورحيا في المنطقة ككل .

وأوضح أن تكلفة هذا المشروع 114 مليون ريالا بتمويل من الحاجة فاطمة الرميح. من جهته ثمن وكيل وزرارة الأوقاف الاستاذ محمد الأشول الجهود التي تقوم بها الجمعية في اشراف وتنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية ومشيدا بمن قام بدعم وتمويل هذا المشروع .

وقال أن المساجد لابد أن تفوم بدورها في ارساء معاني الاخوة والتسامح والألفة منوها في الوقت ذاته بأن يجب ابعاد المساجد ودور العبادة عن الصراعات المذهبية والحزبية وتغذية العنف من جانبه قال وكيل أمانة العاصمة عبد العزيز زهرة أن بعض المساجد بدأت بالانحراف عن رسالتها السامية وأخذت تجنح نحو الدعوات الطائفية والمذهبية الضيقة وهذا من شأنه أن يكون باعثا للتطرف والارهاب.

هذا ويتكون المشروع من مسجد يشتمل على مصلى للرجال ويتسع لـ400مصلى ومصلى للنساء يستسع لـ100مصلية ومبان عدة تتكون من البدروم ويشتمل على دورة مياه وقلعة متعدد الأغراض ودور أول ويتكون من غسلة للموتى رجال ونساء وادارة المركز . والدور الثاني من فصلي تحفيظ للبنين والبنات .أما الدور الثالث فيتكون من شقتين شقة للإمام وشقة للمؤذن يشار أن حفل الافتتاح حضرته شخصيات رسمية واجتماعية وعلماء وجمع غفير من أهالي الحي ..

زر الذهاب إلى الأعلى