[esi views ttl="1"]
arpo17

بالصورة..مقارنة بين أرقام ميسي وروبن تثير الجدل من جديد حول أفضل لاعب

وكان كلا اللاعبين قد قدما في البطولة مستوىً يُذكر فالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كان سبباً لا يتجزأ من أسباب وصول التانجو للمباراة النهائية في المونديال بتسجيله لأربعة أهداف وحيازته على جائزة أفضل لاعب في أربع من مباريات الفريق السماوي في البطولة .

فيما على الجانب الآخر كان النجم الهولندي آرين روبن شعلة من النشاط في خط وسط وهجوم البرتقالي الهولندي في البطولة ورغم كونه سجل فقط 3 أهداف في المونديال إلَّا أنَّ كثيراً من الخبراء يرون في روبن قائداً للمنتخب الهولندي بلا شارة قيادة .

ولعلَّ منح ميسي جائزة أفضل لاعب في كاس العالم بعد المباراة الختامية التي جمعت الأرجنتين والمانيا وانتهت بفوز الأخير جعل الكثير يتساءل ، هل ذهب ما قدمه آرين روبن في البطولة المونديالة مع الطواحين الهولندية أدراج الرياح !؟

وبالإبحار في سفينة اللاعبيْن المتألقين نجد أنَّ روبين اختير في تشكيلة كأس العالم المثالية وفق تقييم " كاسترول " المتخصص بتقييم اللاعبين المشاركين بكأس العالم حيث نال تقييم 9.74 من 10 متفوقاً على ليونيل ميسي الذي حصد تقييم 9.46 .

وكان آرين روبن قد ساهم في 4 من أهداف منتخبه في المونديال بواقع 3 أهداف و 1 أسيست ، وقد سجل روبين أهدافه الثلاثة في 7 مباريات لعبها بمجموع دقائق وصل لـ690 ما يحكي أنَّ روبين بحاجة لـ230 دقيقة ليسجل هدفاً في المونديال .

فيما على الطرف الآخر ساهم ميسي في 5 من أهداف منتخبه المونديالية بواقع 4 أهداف في 7 مباريات تُظهر أنَّه احتاج لـ173.25 دقيقة حتى يسجل هدفاً إضافةً لكونه قام بصناعة وحيدة في البطولة (أسيست) .

وأظهر كلا اللاعبين تقارباً واضحاً في الفاعلية على مرمى الخصم حيث يُترجم ميسي هدفاً من كل 5.5 تسديدة على مرم الخصم فيما يحتاج الطائر الهولندي لـ6.6 تسديدة حتى يسكن الكرة شباك الحارس الذي يواجهه .

https://nashwannews.com/ar/secontna/uploads/old/dir2/images2/2014/7/2/1405456125.jpg

زر الذهاب إلى الأعلى