[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

محافظة صعدة تنعي العلامة الحسين بن يحيى الحوثي والمحافظ مناع يقدم العزاء لأسرة الفقيد

نعت قيادة السلطة المحلية بمحافظة صعدة فضيلة العلامة الحسين بن يحيى بن الحسين الحوثي الذي أنتقل إلى جوار ربه يوم أمس عن عمر ناهز77 عاما حافل بالعطاء الزاخر في خدمة العلم وتدريس العلوم الشرعية.

وأشاد بيان النعي بمناقب الفقيد ودوره الكبير في تأليف العديد من المؤلفات العلمية والرسائل الفقهية وكذا دوره في خدمة العلم والاصلاح بين الناس بما نص عليه الشرع .. معتبرا أن المحافظة خاصة واليمن بشكل عام خسر برحيل العلامة الحسين بن يحيى الحوثي واحدا من علمائه الكبار الذي تتلمذ على يديه عدد من الوعاظ و الخطباء والمرشدين فضلا عن إثرائه للمكتبة اليمنية والاسلامية بمجموعة من الكتب القيمة من أبرزها كتاب ( الجواب الراقي عن مسائل العراقي) والذي بين فيه الفروق بين الزيدية والإمامية الاثنى عشرية .. وكذا مؤلفه في التوحيد (القول السديد شرح منظومة الهدي الرشيد).

هذا وقد قام محافظ صعدة فارس محمد مناع اليوم ومعه عدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية في المحافظة بزيارة لأسرة الفقيد العلامة الحسين بن يحيى بن الحسين الحوثي في منطقة الدقايق بالطلح، قدم خلالها العزاء لأبنائه وعلى رأسهم العلامة يحيى بن الحسين الحوثي في مصابهم الجلل .

وفي حين أشاد المحافظ مناع بمناقب الفقيد وإسهاماته في نشر وخدمة العلوم الدنية وتأليف الكتب الفقهية .. أكد في ذات الوقت أن قيادة المحافظة ستعمل على تخليد اسم هذا العالم الجليل وتكريمه.

وابتهل محافظ صعدة إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع الرحمة والمغفرة وان يلهم أهله وذويه وتلاميذه
بالصبر والسلوان .

إنا لله وإنا إليه راجعون

زر الذهاب إلى الأعلى