[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مفخخة تستهدف منزل السفير الإيراني في صنعاء وطهران تنفي إصابته

هزّ انفجار ضخم العاصمة اليمنية صنعاء، صباح اليوم الأربعاء مستهدفاً منزل سفير إيران في اليمن ، أدّى إلى مقتل شخص وإصابة 17 آخرين في حصيلة أولية.

وأفاد مصدر في وزارة الداخلية اليمنية ل "العربي الجديد"، أنّ الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة، واستهدف منزل السفير الإيراني، سيد حسين نام، الذي تمّ تعيينه منذ أيام.

وأشار المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، إلى أنّ الانفجار وقع بالقرب من محل تموينات غذائية، وهو "شميلة هاري". وتشير الإحصائية الأولية إلى مقتل شخص على الأقل وإصابة 17 آخرين.

في المقابل، نفت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية افخم، إصابة السفير الإيراني في اليمن، أو أي من الديبلوماسيين الإيرانيين.

ودانت أفخم في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، الأعمال الإرهابية، موضحةً أنّ الخارجية الإيرانية، لازالت تتواصل مع المعنيين في اليمن، لمعرفة ملابسات هذا التفجير.

وفي سياقٍ متّصل، أكّدت أنّ بلادها ستستمر في مواقفها، ونهجها المعادي لما وصفته بظاهرة الإرهاب، في كل من سوريا والعراق، معتبرةً أن كل الأطراف تبدي وجهة نظرها في هذين السياقين، وأنّ لإيران الحق في إبداء وجهة نظرها، لافتةً إلى أنّ بلادها على تواصل دائم مع المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا.

زر الذهاب إلى الأعلى