[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

فريق قانوني لملاحقة الداعين لتمزيق اليمن في المحاكم الدولية والمحلية

في لقاء جمع الأربعاء الماضي قيادتي منظمة "اليمن أولاً" ونقابة المحامين اليمنيين تم الاتفاق على تشكيل فريق من المحامين والقانونيين لملاحقة الداعين إلى تشطير اليمن في المحاكم المحلية والدولية..

وبحسب بيان صدر عن الاجتماع وحصل "نشوان نيوز" على نسخة منه فإن الفريق سوف "يتولى الترافع في المحاكم الوطنية وفي الخارج وتقديم المساندة القانونية لأجهزة النيابة العامة لرفع دعاوى قضائية ضد العناصر الانفصالية الخارجة على الدستور والقانون والتي ارتكبت أعمال عنف وقتل ونهب وأعمالٍ عدائية استهدفت الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي وإثارة الفتنة والدعوة إلى الكراهية والبغضاء بين أبناء الوطن الواحد"..

وكشف البيان عن أنه "يجري الإعداد حالياً لأخذ توكيلات من أسر الضحايا الذي تعرضوا لاعتداءات وجرائم قتل أو تقطع في الطرقات أو إحراق ونهب محلاتهم التجارية من قبل تلك العناصر .. بالإضافة إلى إعداد ملفات خاصة بالجرائم والانتهاكات اللاإنسانية والأنشطة المعادية للوحدة والمنتهكة للدستور والقانون التي ارتكبتها عدد من القيادات الانفصالية".

وقال البيان إن في مقدمة الملاحقين قانونياً نائب الرئيس اليمني السابق "علي سالم البيض" الذي يتزعم الداعين إلى التشطير وكذلك القيادي الحراكي "احمد الحسني".

زر الذهاب إلى الأعلى