[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

قتيل وأكثر من 12 جريحاً في مواجهات بين الأمن ومسلحين بمأرب

أكدت مصادر محلية مقتل مواطن وأصيب 12 آخرين بينهم 7 جنود وضابط في اشتباكات عنيفة وقعت صباح الأربعاء بمنطقة "جو العبر" بمحافظة مأرب وسط اليمن بين قوات الأمن ومسلحين يعتقد أنهم يتبعون لتنظيم القاعدة، خلال عملية مطاردة يقوم بها الجيش لإلقاء القبض على حسن العقيلي، أحد عناصر القاعدة والمتورط في عملية اغتيال العقيد في الجيش اليمني محمد الشائف السبت الماضي.

وذكر موقع "الصحوة نت" أن المواجهات تسببت في تضرر عدد من المنازل وأدت إلى تدمير قرية آل مثنى بسبع قذائف، فيما ذكرت مصادر أخرى أن عدد الجرحى بلغ 20 جريحاً..

ونقلت قناة العربية عن مصادر طبية إن "الجيش قام بحملة عسكرية على منزل العقيلي المتهم بمقتل عقيد في الجيش"، والمدرج على لائحة أهم المطاردين في اليمن لارتباطه بتنظيم القاعدة، في الحمى (190 كلم شرق صنعاء).واندلعت مواجهات بين الجنود وأنصار العقيلي مما أدى إلى جرح عشرة عسكريين، حيث تقوم قوات الأمن المركزي بدعم من وحدات اللواء 305 مدرع لملاحقة المشتبهين بعمل كمين للجيش في مأرب..

وقال مصدر محلي إن والد المطلوب "العقيلي" قام قبل يومين بتسليم نفسه للأمن وأكد لهم بأن ولده غير موجود ولم يلتق به منذ فترة. وطالبهم بعدم التعرض لمنازل جيرانه في حين لم يسمع منه.

وكان وزير الداخلية أعطى أهالي المطلوب "العقيلي" مهملة يومين لتسليمه. وقد ساد المنطقة غضب واستياء واسعين لعملية القصف التي استهدفت منازل مواطنين، كما تم قصف منزل العقيلي الأب الذي كان خالياً من السكان.

زر الذهاب إلى الأعلى