[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يعلن القبض على 10 يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة

ضبطت قوات الامن اليمنية اليوم بمحافظة حضرموت عشرة اشخاص يشتبه في انتمائهم إلى خلية "فوه" الارهابية و التي تم القاء القبض على اعضائها يوم الاثنين الماضي بمنطقة فوه غرب مدينة المكلا .

و قال مصدر امني ان قوات الامن شنت عمليتي دهم اسفرت عن اعتقال عشرة اعضاء من القاعدة فيما كانوا يعدون لتنفيذ اعمال ارهابية في محافظة حضرموت ، مشيراً إلى أن من بين المعتقلين السعودي عبد الله فراج محمد محمود لجوبر، المُكنى ب"إبراهيم"، وهو من المطلوبين للسلطات اليمنية والسعودية.

و نقل موقع "26 سبتمبر " عن مصادر امنية إن اثنين من عناصر القاعدة كان قد تم ضبطهما خلال مداهمة المنزل الذي تختبئ به عناصر الخلية فيما تم ضبط الثمانية الآخرين خلال الأيام اللاحقة للعملية الأمنية. وأشار المصدر إلى إن الأجهزة الأمنية رصدت تحركات تلك العناصر وألقت القبض على العديد منهم فيما تقوم حاليا بتعقب آخرين .

و اضاف المصدر ان الأجهزة الأمنية قامت بتمشيط وادي المتضررين في منطقة فوه بعد ورود معلومات تشير إلى تواجد عدد من عناصر القاعدة المختبئة في الوادي بعد فراراها الاثنين الماضي خلال مداهمة قوات الأمن لوكر الخلية .

و اوضح المصدر ان الوثائق التي ضبطها تحتوي على معلومات في غاية الاهمية من شأنها مساعدة السلطات اليمنية على تفكيك وضبط خلايا إرهابية أخرى، وإلقاء القبض على عدد من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن.

و قالت الاجهزة الامنية ان التحقيق مع العنصرين الإرهابيين من تنظيم القاعدة اللذين ألقي القبض عليهما خلال عملية المداهمة كشف كشف بأن الحزام الناسف الذي تم ضبطه في المنزل الذي كانت تتخذه الخلية الإرهابية وكرا لاجتماعاتها والتخطيط لجرائمها ,كان جاهزا لاستخدامه في عملية إرهابية في اليوم الثاني,لولا العملية الاستباقية المباغتة للوكر الإرهابي في فوه التي قامت بها الأجهزة الأمنية في المكلا..

زر الذهاب إلى الأعلى