[esi views ttl="1"]
رئيسية

13 فائزا من أصل 20 بالمنح الدراسية لشركة الغاز المسال في 2010

أعلنت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال اليوم عن أسماء الفائزين بالمنح الدراسية المقدمة منها للعام 2010م.

وفي الحفل الذي نظمته الشركة بمقرها الرئيس بصنعاء، برعاية من وزير النفط والمعادن أمير سالم العيدروس والسيد جوزف سيلفا سفير الجمهورية الفرنسية بصنعاء تم توزيع المنح الدراسية لعدد 13طالب وطالبة – من أصل 20 - للدراسة في جامعات فرنسية مختلفة في سياقي البكالوريوس والماجستير.

وألقى وزير النفط والمعادن كلمة هنأ فيها الفائزين بالمنح الدراسية، متمنيا أن يعودوا بحصيلة علمية تخدم أهلهم ومجتمعهم، وأن يكونوا رافد حقيقي لعملية التنمية المستدامة بشكل عام خصوصا وأن هذه المنح إلى بلد كفرنسا يمتلك كثير من المقومات العلمية والتكنولوجية والحضارية الأمر الذي يساعد على أن تكون هذه المنح نوعية.

وأشار العيدروس إلى أنه سيتم الإعلان مبكرا عن منح العام القادم – وعددها عشرين مضافا إليها الـ7 التي لم تستكمل هذا العام – لكي يتسنى للطلاب المتقدمين دراسة اللغة الفرنسية من وقت مبكر .

وأضاف "علينا أن نعترف أننا بالغنا في شروط حصول الطالب على مساقات اللغة الفرنسية" ، مؤكدا في السياق ذاته أن هذا البرنامج سيكون من أفضل البرامج على الإطلاق التي ترعاها وزارة النفط والمعادن لأسباب رئيسية أولها - التنسيق المباشر والقوي مع المركز الثقافي الفرنسي ، وثانيها العناية والرعاية الخاصة التي توليها شركة واي إل جي.

وحث العيدروس الطلاب الفائزين بالمنح الدراسية على الجد والاجتهاد قائلا " أنه بالعلم والعلم فقط تتقدم الشعوب والمجتمعات ".

من جهته هنأ السيد جوزف سيلفا الطلاب الفائزين ، وحثهم على بذل قصارى جهدهم لإنجاح هد ف هذه المنح والمتمثل في تعزيز التعاون بين فرنسا واليمن في مجالات التنمية.

وأوضح فرانسوا رافن مدير عام الشركة أن الطلاب الفائزين – وهم 9 طلاب، 4 طالبات - سيسافرون إلى فرنسا مع بداية شهر سبتمبر للحصول على درجات البكالوريوس والماجستير من أرقي الجامعات الفرنسية ، متمنيا لهم طيب الإقامة والعودة للإسهام الفاعل في التنمية ببلدهم اليمن.

وفي ختام الحفل قام وزير النفط والمعادن والسفير الفرنسي ومدير عام الشركة بتسليم شهادات المنح الدراسية على الفائزين الذين وقع عليهم الإختيار من مختلف محافظات الجمهورية.

وسيلتحق تسعة طلاب ببرامج البكالوريوس فيما يلتحق الأربعة الآخرون ببرامج الماجستر في تخصصات مختلفة ، حيث سبق وأجتازوا إختبارات القبول للدراسة في جامعات فرنسية .

ويهدف برنامج المنح الدراسية – بحسب بلاغ صحفي للشركة – إلى دعم اليمن في جهودها الرامية إلى تطوير مواردها البشرية من خلال توفير عدد من برامج المنح الدراسية في جامعات فرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى