[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الحوثيون يسيطرون على معسكرين للجيش اليمني ويعتقلون 100 جندي

تفيد الأنباء الواردة من مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران شمالي اليمن ان المتمردين الحوثيين سيطروا على معسكر "الزعلاء" الاستراتيجي واعتقلوا الجنود المرابطين فيه، فيما قتل قائد معسكر "اللبداء" العقيد علي مرشد البارق واستسلم الجنود المرابطين فيه أيضاً، واستولى الحوثيين على جميع المعدات الالية في المعسكرين.

و نقل مراسل "قناة الجزيرة" عن مصادر محلية ان الطيران الحربي حلق فوق مناطق المواجهات. وكانت المصادر قد اشارت إلى قيام الحوثيين بحصار بن عزيز صباح اليوم الاثنين،بعد تعثر لجنة الوساطة بين الجانبين.

واشارت مصادر محلية إلى مقتل نجل النائب البرلماني صغير بن عزيز و اصابته في اعنف مواجهات اندلعت مع الحوثيين في حرف سفيان، و اوضحت المصادر انه تعثر اسعاف النائب بن عزيز لحصاره من قبل الحوثيين الذي سيطروا على حرف سفيان بشكل شبه كامل. فيما توجهت "لجنة وساطة" لاخراج بن عزيز على صنعاء.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتورعلي محمد مجور قد اعترف اليوم امام مجلس النواب بسقوط الكثير من المواقع بيد الحوثيين و اسر بعض الجنود، والاستيلاء على معدات عسكرية.

وذكرت بعض المصادر أن الحوثيين استخدموا الدبابات في المواجهات ،و هي التي كان الحوثيين قد استولى عليها منذ الحرب السادسة التي انتهت بموافقة الحوثيين على النقاط الست .

وكانت وساطة قبلية امس قد تعثرت نظراً لرفض الجانبين،حيث رفض الحوثيين انسحاب عناصرهم إلى خارج سفيان ، وكذا النائب بن عزيز الذي رفض بدوره الخروج إلى صنعاء.

و تأتي هذه المواجهات بعد خطاب الرئيس اثناء تخريج وحدات من الامن المركزي، والذي طالب الحوثيين بتنفيذ النقاط الست عبر اللجنة المشكله لاجل ذلك. مؤكداً أن خيار الدولة في صعدة هو السلام..

هذا ولا زالت الموجهات مستمرة حتى الساعة، فيما يرى العديد من المراقبين انها بوادر اندلاع حرب سابعة .

زر الذهاب إلى الأعلى