[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

الأمن اليمني يلاحق مصابين متورطين في الاعتداء على موقع عسكري بشبوة

أعلنت وزارة الداخلية في اليمن إنها وجهت إدارات الأمن في محافظات شبوة، أبين، حضرموت،مأرب، الجوف، البيضاء ،عدن ،المهرة بالتحري عن الجرحى والمصابين في مستشفيات المحافظات المذكورة وضبط الأشخاص المشتبه بهم.

كما وجهت إدارات الأمن في المحافظات الثمان بتعميم هذه التوجيهات على مناطق الحزام الأمني والنقاط الأمنية وكذا المستشفيات والمراكز الصحية الموجودة بالمحافظات.. مشددة على ضرورة التدقيق في هويات الجرحى وضبط الأشخاص المشبوهين.

وتأتي هذه التوجيهات في إطار عملية الملاحقة للعناصر التي نفذت أمس الاعتداء على حراسة موقع بئر النصر في منطقة العقلة بمديرية عرماء محافظة شبوة وسط اليمن ما أدت إلى مقتل 6 جنود، بعد أن أكدت المعلومات إصابة معظم المهاجمين بالإضافة إلى مقتل 3 منهم أثناء تصدي الأمن لهم.. حيث وجدت السيارة التي استخدموها في الهجوم على الموقع العسكري وهي من نوع هايلوكس غمارتين ملئيه بدماء الإرهابيين منفذي الهجوم على الموقع والذين يحتمل إسعافهم إلى أحد المستشفيات في المحافظات أنفة الذكر لتلقي العلاج.

فيما تواصل الأجهزة الأمنية حملة تعقب وملاحقة العناصر الذين يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في عدد من مديريات محافظة شبوة ، للقبض عليهم وإحالتهم للقضاء..

وكانت مصادر أمنية قد أعلنت ان ثلاثه من عناصر القاعدة ق قتلوا مساء امس الاحد في ملاحقات امنية تلت هجوم مسلح يعتقد ان عناصر من القاعدة قامت به ادى إلى مقتل سته جنود كانوا يحرسون موقعاً نفطياً في منطقة العقلة بمحافظة شبوه.

واضافت المصادران "زايد الدغاري" الذي يعتبر اهم قادة القاعدة واحد المطلوبين امنياً قد قتل اثناء العملية، وكانت مصادر قد قالت امس ان الجنود قتلوا بالقرب من حاجز امني قريب من موقع نفطي،و م تكشف المصادر عن معلومات اكثر .

ويأتي هذه الهجوم بعد اربعة ايام فقط من عملية مشابهه اسفرت عن مقتل ستة جنود، و بعد هجومي القاعدة على مبنى الامن السياسي في عدن وابين والتي اعلن التنظيم مسؤوليته عنهم.

زر الذهاب إلى الأعلى