[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل جندي وإصابة 4 آخرين في أبين وردفان جنوبي اليمن

قتل جندي يمني وأصيب آخر بجروح بنيران مسلحين في مدينة زنجبار بمحافظة ابين جنوبي اليمن مساء الجمعة، وذلك في سياق هجمات متعددة يتعرض لها جنود الأمن والجيش وتتهم فيها السلطات مسلحي القاعدة والحراك الجنوبي..

وأوضحت مصادر أمنية في تصريحات نقلها موقع (المؤتمرنت) ان مسلحين على متن دراجة نارية يعتقد انهم ينتمون لتنظيم القاعدة اطلقوا الرصاص على سيارة للجيش (طقم) كانت في طريقها لتوزيع وجبة الفطور الجمعة لجنود يعملون في مناطق متفرقة بمحافظة أبين.

مشيرة إلى ان الهجوم " الإرهتابي الغادر" الذي وقع قرب منطقة عمودية –بعد جولة زنجبار- اسفر عن "استشهاد الجندي محمد طاهر، واصابة الجنديعبدالله على ابو بكر، وانقلاب السيارة" ونقل الأخير إلى احد مستشفيات عدن لتلقى العلاج..

وفي مدينة الحبيلين بردفان بحافظة لحج جنوبي اليمن أيضاً أفادت مصادر غير رسمية بإصابة ثلاثة جنود برصاص مسلحين تقول السلطات إنهم من مسلحي الحراك الجنوبي.. وتعد ردفان إحدى أهم معاقل الحراك الجنوبي، ويسيطر عليها مسلحو الحراك بشكل شبه كامل..

من جهة ثانية اكدت مصادر محلية في محافظة أبين أن أحد عناصر تنظيم القاعدة في اليمن وهو جلال الصيدي سلم نفسه امس الجمعة لأجهزة الأمن بمديرية لودر، حيث كان الصيدي واحدا من بين سبعة من عناصر التنظيم فتشت منازلهم خلال اليومين الماضيين وتم القبض على عدد من الإرهابيين فيها خلال عملية تمشيط تقوم بها أجهزة الأمن للقبض على ما تبقى من عناصر التنظيم بمدينة لودر ومناطق محيطة بها.

زر الذهاب إلى الأعلى