[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

انتحاري يفجر نفسه أمام الوفد الأمني الكوري بصنعاء

أقدم انتحاري الأربعاء على تفجير نفسه أمام موكب الفريق الأمني الكوري الذي جاء إلى اليمن للمشاركة في التحقيق 4سياح كوريين بتفجير انتحاري في شبام الأسبوع الماضي.

وقال مصدر امني ان "انتحاريا فجر نفسه الاربعاء بالقرب من موكب سيارات تقل كوريين على طريق مطار صنعاء" من دون أن يسفر الهجوم عن سقوط قتلى أو جرحى.

وفي سيول، اعلن مسؤول في الخارجية الكورية الجنوبية ان الانفجار استهدف الموكب الساعة 08,40 صباحا بالتوقيت المحلي (05,40 تغ)، وان الموكب مؤلف من ثلاث سيارات.

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "اعضاء فريق حكومي يحقق في هجوم مماثل استهدف سياحا كوريين في جنوب شرق البلاد الاحد كانوا في السيارات، اضافة إلى عائلات ضحايا سقطت في هذا الهجوم".

وكان انتحاري فجر نفسه الاحد في مجموعة من السياح الكوريين الجنوبيين بالقرب من موقع شبام الاثري في جنوب شرق البلاد، ما اسفر عن مقتل اربعة كوريين جنوبيين ومرشدهم اليمني.

يذكر ان اربعة رسميين كوريين جنوبيين وصلوا الاثنين إلى اليمن للتحقيق في الانفجار. الا ان المسؤول الكوري لم يشر إلى اجمالي عدد الكوريين في الموكب واشار إلى وجود يمنيين معهم في الموكب، مؤكدا هو ايضا ان ايا من الكوريين لم يصب باذى.

وبحسب شهود عيان، كان الانتحاري ينتظر على جانب الطريق ورمى بنفسه بحزامه الناسف على سيارات الدفع الرباعي على طريق مطار صنعاء، في موقع قريب من المطار. وتسبب الانفجار باضرار كبيرة في الموكب بحسب الشهود.

وبعيد الانفجار، شوهد عناصر من قوى الامن يقومون بجمع اشلاء الانتحاري. وذكر المصدر الامني اليمني لوكالة فرانس برس "تم العثور على جزء من بطاقة هوية الانتحاري".

_________
نشوان-وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى