[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مناع يدعو الحوثيين إلى تسليم المدارس لمكاتب التربية والتعليم في صعدة

دعا الشيخ فارس مناع - رئيس مؤتمر السلام الوطني المتمردين الحوثيين في محافظة صعدة شمالي اليمن إلى "تسليم جميع المدارس الخاضعة تحت سيطرتهم لمكاتب التربية والتعليم في عموم مديريات المحافظة".

وطالب مناع (تاجر السلاح الذي يتزعم مؤتمراً للسلام في صعدة) في بيان صادر عن مؤتمر السلام الوطني حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه قيادة السلطة المحلية بمحافظة صعدة والمتمردين الحوثيين، لـ"تفعيل مبدأ السلام الصادق وتجسيده على أرض الواقع ومبادرة كلا من الطرفين بإثبات حسن النوايا ن وذلك من خلال تلبيه نداء الطالب في محافظة صعدة".

وقال: إنه وبمناسبة العام الدراسي الجديد (1431ه -1432 /2010 -2011 م) وتجسيدا لمبدأ السلام القائم بين طرفي النزاع في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران وانطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقنا جميعاً من خلال فض النزاعات والخلافات بين أبناء اليمن الواحد وتحت شعار لسان حال الطالب في صعدة ( دعوني أتعلم ) فأننا في مؤتمر السلام نناشد الأخوة في مكتب الحوثي بتسليم جميع المدارس الخاضعة تحت سيطرتهم لمكاتب التربية والتعليم في عموم مديريات المحافظة.

وناشد البيان السلطة المحلية في صعدة بإرسال المعلمين إلى المدارس وتوفير الكتب الدراسية وجميع الاحتياجات اللازمة لتيسير العملية التربوية ، لما فيه خدمة للوسط التربوي كي يتسنى لطلاب وطالبات صعدة من أستكمال تعليمهم في ظل أجواء أمنة ومستقرة مفعمة بالأمن والسلام .
وختم البيان بأمله في أن يتجاوب كلا من السلطة المحلية في صعدة والحوثيين لهذا المناشدة كون ذلك يصب في مصلحة الجميع ، مضيفاً أن مؤتمر السلام مستعد لتذليل كافة العوائق.

زر الذهاب إلى الأعلى