[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن يبدأ حملة عسكرية لملاحقة ابراهيم العسيري وأنور العولقي

أعلن مصدر أمني في اليمن أن قوات الأمن بدأت عمليات بحث واسعة في محافظتي شبوة ومأرب وسط اليمن تهدف للقبض على القياديين الخطرين فيما يسمى تنظيم القاعدة في جزيرة، أنور العولقي وإبراهيم العسيري.

ولفت المصدر إلى أن القوات الحكومية بدأت عمليات عسكرية واسعة في كل من محافظتي شبوه ومأرب، بهدف ملاحقة أنور العولقي، اليمني الأمريكي الجنسية، وابراهيم العسيري، السعودي الجنسية، والأخير يعتقد أنه المشتبه الرئيسي في محاولة تجهيز الطرود المفخخة المرسلة من اليمن إلى الولايات المتحدة.

وقال مسؤولون أمريكيون انه تم اكتشاف الطردين الملغومين الاسبوع الماضي في شحنات كانت متجهة جوا إلى الولايات المتحدة في بريطانيا ودبي ويعتقد انهما من صنع جناح تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي يتخذ من اليمن مقرا.

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية اسم العولقي على قائمة سوداء باعتباره "ارهابي عالمي من طراز خاص". وسمحت الولايات المتحدة في وقت سابق من العام الحالي لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية بالقاء القبض على العولقي أو قتله.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب في اليمن، قد وجهت الثلاثاء، الاتهام غيابياً للعولقي، بالتحريض لقتل أجانب وتدمير منشآت حيوية واستهداف رجال أمن.

وجاء الاتهام في إطار الجلسة الأولى لمحاكمة ثلاثة أشخاص بينهم العولقي، في قضية مقتل مهندس فرنسي الشهر الماضي بالقرب من صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى